عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبل لقاء أم درمان.. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية السودانية

يستعد النادي الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، لمواجهة المريخ السوداني غدًا السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة لمباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.



 

ويدخل النادي الأهلي لقاء أم درمان بأفضلية تاريخية واضحة، إذ تواجه مع المريخ في سبع مناسبات، حقق الأهلي خلالها الفوز في 5 مواجهات وتعادل مرة وحيدة وخسر في مرة.

 

خماسية تاريخية

وتعد خماسية الأهلي في المريخ بنتيجة ٥/١ على ملعب المقاولين العرب هي النتيجة التاريخية الأعلى في تاريخ المواجهات.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية السودانية

وبشكل عام التقى الأهلي مع أندية السودان في 15 مناسبة، كان آخرها أمام المريخ السوداني في دوري المجموعات الموسم الحالي، وفاز الأهلي في لقاء الدور الأول بثلاثية نظيفة أحرزها محمد مجدي أفشة وكهربا ووالتر بواليا.

 

وتمكن الأهلي خلال المواجهات الـ15 من تحقيق الانتصار في 8 مواجهات، وتعادل في أربع مواجهات، وخسر في ثلاث.

 

المران الأخير قبل السفر إلى السودان

شارك في مران الأهلي الأخير قبل السفر إلى السودان لملاقاة فريق المريخ السوداني سداسي المنتخب الوطني "محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، محمد هاني، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمد شريف"، بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني في مباراتي كينيا وجزر القمر في الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022.

 

موسيماني يؤكد أهمية لقاء أم درمان

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قد عقد اجتماعا مطولا مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق صباح الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة، وتحدث إليهم عن أهمية لقاء أم درمان أمام أمام المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

 

كما حرص موسيماني على توجيه اللاعبين في جانب من التعليمات الفنية المحددة قبل انطلاق المران.

 

الدرندلي رئيسًا للبعثة

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي- برئاسة الكابتن محمود الخطيب- قد أسندوا رئاسة بعثة النادي الأهلي في السودان إلى أمين صندوق النادي خالد الدرندلي.

 

موقف الأهلي في المجموعة الأولى

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متأخرًا بفارق ثلاث نقاط عن فريق سيمبا التنزاني صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.

 

بينما يحتل فريق فيتا كلوب الكونغولي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويأتي المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز