عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي

صورة أرشيفية الاهلي ضد فينا كلوب
صورة أرشيفية الاهلي ضد فينا كلوب

عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة من مساء غدٍ السبت بتوقيت القاهرة، يلتقي الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مع نظيره فيتا كلوب الكونغولي، على استاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.



 

مجموعة الأهلي

أوقعت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الأهلي وفيت كلوب الكونغولي ضمن المجموعة الأولى بجانب فريقي المريخ السوداني وسيمبا التنزاني.

موقف الأهلي وفيتا كلوب في المجموعة الأولى

يدخل الأهلي لقاء فيتا كلوب الكونغولي وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي، الذي يحتل المركز الثاني- بنفس عدد النقاط- بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة برصيد ست نقاط.. ويتذيل فريق المريخ السوداني ترتيب فرق المجموعة، في المركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وفيتا كلوب

تقابل فريقا الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي قبل مواجهة السبت؛ مرتين كانتا في نسخة 2019 من دوري أبطال إفريقيا، إذ سبق أن التقى الأهلي "حامل اللقب" نظيره فيتا كلوب الكونغولي في مباراتين، حقق الأهلي الفوز في واحدة وخسر الثانية.

 

وكانت المواجهة الأولى في إطار الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في مطلع يناير من العام 2019، على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب في الإسكندرية، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، أحرزهما ناصر ماهر لاعب الفريق الحالي، وعلي معلول.

أما المواجهة الثانية فكانت على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا بالكونغو، وانتهت بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

مواجهات الأهلي وفرق الكونغو

واجه النادي الأهلي المصري، بطل القارة السمراء، أندية الكونغو في 6 مواجهات سابقة، حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات كانت جميعها في مصر، فيما كان التعادل حاضرًا في مباراة، وخسر الأهلي في مواجهتين، كما سجل خط هجوم النادي الأهلي خلال تلك المواجهات الست، 5 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

بدأت مواجهات النادي الأهلي المصري أمام فرق الكونغو في نسخة دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وبالتحديد في مرحلة المجموعات، عندما واجه الأهلي فريق تي بي مازيمبي، في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢، وانتهت المباراة بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي سيد الموقف في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازيمبي في الرابع عشر من سبتمبر.

وبعد 10 سنوات التقى الأهلي مجددًا فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة ٢٠١٢.. أقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢، وانتهى بفوز الأهلي ٢/١، سجله للأهلي عماد متعب، ومحمد ناجي جدو.

وفي الثاني من سبتمبر لعب الأهلي أمام مازيمبي من مباريات الجولة الخامسة، وانتهت تلك المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة ٢/صفر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز