عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
دراما رمضان
البنك الاهلي

دراما رمضان 2021.. نجوم ثابتون وآخرون متغيرون

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان ومسلسلاته التي ستخوض المارثون الدرامي، ولعل أهم ما يميز مسلسلات هذا العام، هو خروج عدد من الفنانين عن الأعمال الثابتة والتغيير من جلدهم الفني، وآخرين لم يجرؤوا على الخروج من تلك المنطقة الآمنة التي تضمن لهم النجاح.



دراما رمضان 2021

كرارة والسقا

اعتاد الجمهور على تصنيف أحمد السقا وأمير كرارة كنجوم دراما الأكشن التي تصدرت الدراما التلفزيونية مؤخرًا، لكنهما اتجها هذا العام إلي تقديم مسلسل دراما صعيدي، من خلال مسلسل "نسل الأغراب"، الذي يتناول في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي. المسلسل من تأليف وﺇﺧﺮاﺝ محمد سامي ويشارك في بطولته بجانب السقا وكرارة ومي عمر وإدوارد وأحمد مالك وأحمد داش.

 

يوسف الشريف

على عكس كرارة والسقا، يستمر يوسف الشريف في تقديم المسلسلات ذات طابع الغموض والتشويق والتي يغلب عليها الخيال العلمي والتي بدأها في مسلسلات "رقم مجهول" و"اسم مؤقت"، و"الصياد" و"كفر دلهاب"، حتى مسلسل "النهاية" والذي يعتبر أول مسلسل خيال علمي مصري، ويخوض السباق هذا العام بمسلسل كوفيد 25 الذي تدور أحداثه في إطار الخيال العلمي، حيث الطبيب ياسين الذي يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم. المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال وﺗﺄﻟﻴﻒ إنجي علاء وبطولة يوسف الشريف وأيتن عامر وأمير صلاح ومحمد عادل وأحمد صلاح حسني.

دراما رمضان 2021

يسرا

ومع يسرا لم يختلف الوضع هذا العام، ولم تنأَ بنفسها عن تيمة الدراما وإطار الصراعات والخلافات العائلية، ويتناول مسلسلها "حرب أهلية" قصة سيدة تضطرها الظروف لترك ابنتها وهي صغيرة، فتشب في كنف زوجة أبيها مما تجعلها قريبة منها، وتقسو على والدتها الحقيقة. المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عادل سلطان وبطولة يسرا وباسل خياط وجميلة عوض وسينتيا خليفة وأروى جودة ورشدي الشامي.

 

أحمد مكي

وأمام كل هذه الأعمال الحربية، تأثر الفنان أحمد مكي بها وارتد عن الأعمال الكوميدي وقرر أن يدخل في ميدان المعركة بمسلسل الاختيار 2، ليتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020 تحت عنوان "حتى لا ننسى" كما يبرز بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الوطن. الملسل ﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي وﺗﺄﻟﻴﻒ هاني سرحان وبطولة أحمد مكي وكريم عبدالعزيز وأسماء أبو اليزيد وإنجي المقدم ومحمد علاء ومراد مكرم.

 

نيللي كريم 

على الرغم من تغيير جلدها العام الماضي بالمسلسل الكوميدي "١٠٠ وش" يبدو أن الفنانة نيللي كريم ستعود من خلال هذا العام إلى تيمة أعمالها الدرامية التي اعتاد الجمهور أن يراها فيها.

 

وتخوض السباق هذا العام بمسلسل ضد الكسر وتجسد شخصية سلمى التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد نزواته وعلاقاته النسائية، مما ينشأ بينهما الخلاف والمشاكل بشكل دائم. المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد خالد وﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو الدالي وبطولة نيللي كريم ومنا عادل وتارا عماد ونور إيهاب ومصطفى درويش  ولقاء الخميسي.

 

أحمد عز

يبدو أن أحمد عز يصر على موقفه في المسلسلات البوليسية والأفلام الحربية، من خلال مسلسل هجمة مرتدة الذي يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية، بعدما قدم من قبل فيلم الخلية الذي جسد فيه شخصية ضابط عمليات خاصة، يتصدي لإرهابي، ومن بعده قدم فيلم الدراما الحربي الشهير الممر. المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد علاء الديب وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار وبطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وصلاح عبدالله وماجدة زكي وأحمد فؤاد سليم.

دراما رمضان 2021

عمرو يوسف

يخلع الفنان عمرو يوسف رداء الرومانسية والأكشن الذي ارتداه في معظم أعماله سواء السينمائية أو التلفزيونية ويخوض عالم الدراما التاريخية من خلال مسلسل الملك الذي تدور أحداثه حول قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

المسلسل جزء عن رواية الكاتب الكبير والأديب العالمي نجيب محفوظ وهي "كفاح طيبة"، ومن ﺇﺧﺮاﺝ حسين المنباوي وﺗﺄﻟﻴﻒ شيرين دياب وبطولة عمرو يوسف وصبا مبارك ورشدي الشامي وباسل الزارو ومحمد علاء وماجد المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز