عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد ثروت لبوابة روزاليوسف: نجاح "يا مستعجل فراقي" يعني أن الذوق العام بخير

حوار - محمد إسماعيل 



مطرب ينتمي لزمن الفن الجميل، محمد ثروت عاصر جيل الكبار وتأثر بهم وسار على خطاهم، لكن التغييرات التي طرأت على الفن، أجبرته على الإمساك بالعصا من الوسط، لتحقيق التوازن بين متطلبات العصر وبين ما تعلمه من العظماء.

عاد بقوة ليثبت أنه دائما لديه الجديد ليقدمه، ليؤكد أنه مهما قدم فهو قادر دائما على مفاجأة الجمهور بتألق جديد، وعندما تستمع إلى أغانيه تدخل إلى عالم خاص استثنائي وتجدها علامات بارزة وتعرف أنك أمام أحد الأيقونات وأهم الفنانين في مصر.

 

"بوابة روزاليوسف" حاورت المطرب محمد ثروت، واحد من النجوم الأكثر شعبية، يمتلك موهبة كبيرة جعلته متمكنا ومتميزا ويفرض نفسه، ليكشف لنا الكثير، وفي هذا الحوار، يتحدث عن أسباب حماسته للعودة بأغنية "يا مستعجل فراقي" وردود الفعل التي فاقت توقعاته.

- في البداية فلنتكلم عن جديدك.. كيف عُرضت عليك أغنية "يا مستعجل فراقي" وما الذي حمّسك لهذه الخطوة والعودة بهذه الأغنية على وجه التحديد؟

نجلي المخرج أحمد ثروت، هو مخرج كليب الأغنية، والفكرة جاءت منه هو ومجموعة المنتجين الذين معه، ثم بعد ذلك تحدث معي ابني عن الملحن محمد رحيم ومجموعة من الملحنين وبدأنا في العمل على الأغنية، ومحمد رحيم هو فنان متميز وومن خلاله تعرفت على الكاتب الغنائي تامر حسين وهو مؤلف متميز وبدأ المشوار وقدمنا في الفترة الأولى مع مجموعة من الألحان اخترنا منها هذا اللحن لأغنية يا مستعجل فراقي لكي نطرحه في هذا التوقيت.

 

 

- إذا، فالعمل جارٍ على العديد من الأعمال الأخرى، أليس كذلك؟

بإذن الله هناك أعمال أخرى، وننتظر الانتهاء من فرحة ونجاح أغنية يا مستعجل فراقي لكي نبدأ في طرحها للجمهور خلال الفترة المقبلة.

- "يا مستعجل فراقي" حققت نجاحا باهرا، كيف وجدت تفاعل الناس معها، وهل توقعت أن تحقق كل هذا النجاح؟

بالطبع لا، لكي أكون واضحا، أنا قدمت أغنية غنوة (حلوة) مثلما اعتدت أن أقدم للناس، ولكن هذا هذا النجاح الذي حققته أغنية يا مستعجل فراقي، هذا نجاح غير عادي، وكان النجاح فائق للتوقعات.

 

 

- الأغنية جاءت في وقتها، وقت يكثر فيه الجدل حول نوعية الأغاني المقدمة في مصر، هل وجدت اختلافا في المزيكا في مصر وأذواق الجمهور؟

أنا أتحدث فقط عن الأعمال التي أقدمها، أنا محمد ثروت الذي يعرفه الجمهور في مجال الغناء لأكثر من 35 عاما، ومصر بلد كبيرة وتاريخها ضخم جدا ومثلما رأيتم استجابة الجمهور مع الأغنية تعني أن الذوق العام بخير.

- "يا مستعجل فراقي" تعيد محمد ثروت إلى الساحة الغنائية بعد غياب.. فما أسباب الغياب إذا؟

غيابي عن الساحة الغنائية ليس غيابا كليا وإنما كان الغياب بشكل جزئي عن الأغنية العاطفية، وأعتقد أن السبب في الحماس للعودة إلى الأغنية العاطفية جاء من ابني أحمد.

 

 

- كان لافتا في التعليقات الإيجابية للجمهور حول الأغنية أن من بين المعلقين من فاجأوا الجمهور بأنهم كانوا في دار أيتام أسسها محمد ثروت، فما حقيقة ذلك؟

بالفعل، دار الأيتام تلك، أنشئت عام 1992، وعمرها يقترب من الـ30 عاما، ولدينا العديد من الفروع لها، هناك فرع في طنطا وفرع في محافظة دمياط وفرع في محافظة الإسماعيلية في القنطرة شرق، وهذه الدار للأيتام هي أقل ما يمكن أن أقدمه للمجتمع.

- من تفضل سماعه من جيلك الفني، وكذلك لم تستمع من الأجيال الجديدة؟

أنا أسمع كل المطربين، أي أحد يمكن أن تتخيله فأنا أسمعه، وكذلك كل المطربين من الأجيال الجديدة أيضا أستمع إلى أعمالهم.

- أي فنان يبتعد عن الساحة يشعر وكأن نجوميته تأثرت ولو قليلا.. إلا أن العكس هو ما حصل معك، فما السبب؟

كل ما أقتنع به هو أن كل هذا من فضل ربنا وأسباب النجاح الربانية هي الأساس، وكل هذا النجاح ليس لي فضل فيه نهائيا بل إن الفضل بيد الله.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز