عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نساء مصر: كلمة الرئيس السيسي قوية وحملت الكثير من الرسائل الهامة

أكدت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، خلال زيارته لقناة السويس، قوية وحملت الكثير من الرسائل الهامة والصريحة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية التي تشغل الرأي العام المصري وهي سد النهضة الإثيوبي.



 

وقالت الدكتورة منال العبسي، إن حديث الرئيس السيسي عن السد الإثيوبي كان رسالة واضحة وصريحة، بأنه لامساس بنقطة واحدة من حقوق مصر المائية، عندما قال «لن يجرؤ أحد أن يأخذ نقطة مياه واحدة واللي عايز يجرب يشوف»، مشددة علي ضرورة أن تتحرك المؤسسات الدولية مثل الأمم المتحدة، والاتحاد الافريقي، ومجلس الأمن بكل قوة وجدية، لحل الأزمة، خاصة أن مصر والسودان قدمتا كل الدعم والضمانات اللازمة للحل دون جدوي .

 

وأضافت العبسي في بيان لها، أن مشروع الدلتا الجديدة الذي تحدث عنه الرئيس السيسي اليوم، يهدف لزراعة مليون فدان عبر توفير المزيد من الأراضي الصالحة للزراعة، وزيادة إنتاجية مصر الزراعية من خلال التوسع الأفقي، مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا واضحًا من الدولة بقطاع الزراعة في عهد الرئيس السيسي.

 

وأشادت رئيس عمومية نساء مصر، بزيارة الرئيس السيسي، اليوم، لهيئة قناة السويس، وتفقده مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية، عقب نجاح الهيئة في تحريك السفينه الجانحة، مؤكدة أن ازمة السفينة الجانحة، أكدت أهمية ومكانة قناة السويس في التجارة العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز