عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

السيسي: عبرنا أزمة "كبيرة جدا" خلال الـ 8 أعوام الماضية بفضل وعي وحب المصريين لبلادهم

 



 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر عبرت أزمة "كبيرة جدا" خلال الـ (7 - 8) أعوام السابقة، بفضل الله (تعالى)، ووعي وحرص وحب المصريين لبلادهم، مشيرا إلى أنه لا يتحدث فقط عن أزمة السفينة الجانحة.

ووصف الرئيس السيسي - في كلمة خلال احتفالية هيئة قناة السويس، بمناسبة نجاح تعويم السفينة البنمية الجانحة - رد فعل المصريين تجاه أزمة السفينة بأنه "لافت" وهو ما بدا على وسائل الإعلام، حيث ظهر مدى حب المصريين البسطاء لبلادهم رغم الظروف الصعبة والمشكلات الموجودة في البلد .

وقال الرئيس إن المصريين كانوا - دائما - بجانب بلادهم وقياداتهم خلال الأزمة، متحلين بالصبر حتى انتهاء الأزمة؛ ليعبرون عن فرحتهم عقب النجاح في تخطي الأزمة، وهو ما لفت نظره منذ فترة مبكرة.

وتابع: "من أجل هذا، ربنا - سبحانه وتعالى - خلال السنوات الماضية، ورغم الظروف القاسية التي مرت علينا في مصر والتحديات التي تواجهنا وواجهنها وسنواجهها، الا وكان المصريون دائما واقفين إلى جوار بلدهم، وقيادتهم.. يتحملون ويصبرون؛ حتى تنتهي بخير، ويعبرون عن فرحتهم ويسجلوها.. وهو أمر لم يلفت نظري - الآن - لكن كنت أتباعه ومنتبه له (من بدري قوي)".

واستشهد الرئيس السيسي بما قاله رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسماة ربيع بأن بضرورة استيعاب الدروس والعبر وتحويلها إلى استيفاء احيتجاتنا من المستلزمات والمعدات اللازمة والتي يجب أن تتوافر لدينا بشكل مستمر".

ووجه السيسي، رئيس الهيئة بتوفير كل المعدات والمستلزمات لمواكبة حركة السفن العملاقة في ظل التطور الحادث على مستوى العالم، وقال "حال حاجتنا لمعدات جديدة سنتعاقد فورا ونحضرها".

وقال: "كان يعرض علينا قبل 3 - 4 سنوات كراكات كبيرة للتكريك أو قاطرات كبيرة التي كانوا يحتاجون تدبيرها كنا نقول طالما إن هذه حاجة في صالح العمل؛ تدبر بغض النظر عن التكلفة أو الظروف".

وفي ختام كلمته، وجه الرئيس السيسي التحية والشكر والتقدير والاعتزاز لكل العاملين في قناة السويس، قائلا "ربنا يوقفكم دائما ويحفظ القناة ويحفظكم من كل مكروه وسوء".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز