عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. جيش الاحتلال يشن 10 غارات على لبنان

الحدود اللبنانية الإسرائيلية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إنَّ سلاح الجو الإسرائيلي شنَّ غارات على 10 مناطق في عمق وجنوب لبنان.



وأفادت القناة الـ 12 العبرية في وقت سابق الأربعاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأ نقل قوات من قطاع غزة إلى الشمال، وأنه يولي أهمية كبرى لجبهة لبنان.

وذكرت القناة في وقت سابق من ليل الأربعاء، أنه تم إطلاق 180 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه "إسرائيل"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن حزب الله رفع عدد الهجمات بالمُسيّرات التي تكابد منظومات الاعتراض الإسرائيلية في التصدي لها، وكثف إطلاق الصواريخ.

ونقل موقع "والا" العبري المختص بالشؤون الأمنية، إعلان وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت خلال زيارة إلى مواقع عسكرية في الشمال، عن استعداد الجيش لنقل مركز ثقل الجهد الحربي، ويُعتقد أن مفاوضات صفقة الأسرى ستؤثر مباشرة على الصدام مع حزب الله سواء نجحت أم لا.

فيما أشار الموقع إلى تصريحات لقادة كبار أكدوا "جاهزية" جيش الاحتلال الإسرائيلي للتوغل في لبنان "فورًا" إذا تلقى الأوامر بذلك من المستوى السياسي، لكن قادة إسرائيليين متقاعدين شككوا أكثر من مرة في قدرة "إسرائيل" على خوض حرب شاملة ضد حزب الله، حتى إن الجنرال السابق في سلاح المدرعات إسحاق بريك قال إن "هذه الحرب قد تنتهي بتدمير إسرائيل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز