عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

الرئيس السيسى يدعو المواطنين لعدم المغالاه فى المهور

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في مداخلته خلال احتفال تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، إلى موضوع الغارامات، قائلا : سبق أن تصدينا لهذا الموضوع على أمل أنه ينتهي لأن العدد يتزايد ، رغم المبادرات التي تنفذها الدولة لصالح الأسر المحتاجة ومصر تقف إلى جانبهم ".



وحث الرئيس السيسي المواطنين في الريف المصري على الترشيد وعدم المغالاة في تجهيز بناتهن عند الزواج وعدم تحميل ميزانية الأسرة نفقات كثيرة ، داعيا وسائل الإعلام والمؤسسات الدينية إلى العمل على تغيير العادات السائدة في هذا الأمر داخل الأسر المصرية خاصة في الريف .

وقال الرئيس السيسي :" سأتحدث عن أمور موجودة في الريف ، وكانت محل نقاش مع وزيرة التضامن الاجتماعي سواء في عهد الدكتورة غادة والي أوالوزيرة نيفين القباج ،ضمن المواضيع الخاصة بمصر والأسرة ، وهي موجودة في الريف أكثر منها في الحضر ، ويمكن أن تشكل قوة دفع للإعلام والمؤسسات الدينية لمعالجتها.. أنا سمعت أنهم بيقولوا يجيبوا 2 تليفزيون و 2 تلاجة و 10 بطاطين في تجهيز بناتهم للزواج .. طيب ليه ؟؟ حيث يعتبر من العيب جدا جدا في الريف لو محدش جاب كده ، مجبش في الجهاز بهذه الطريقة ، طبعا احنا عايزين الأسر تقوم بواجبها مع بناتها ، لكن ياريت هذا الموضوع نفكر فيه أن ده ليس عادة طيبة وفي الآخر ربنا سبحانه وتعالى لا يرضى إننا نعمل كده .. حتى لو كان معايا أموال أقدر أعمل كده .. أعمل ده ليه ؟؟ "، مشيرا إلى أن الكثير من القضايا المحبوس فيها سيدات هي قضايا غارمات ،اقترضن أموال من أجل تجهيز بناتهن .

وعن أزمة كورونا ،أكد الرئيس السيسي أن الدولة تعمل على توفير التطعيمات واللقاحات الخاصة بفيروس "كورونا المستجد" ، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية المتبعة في مواجهة هذا الوباء الذي ينتشر في العالم بأسره .

وقال الرئيس السيسي :" ربنا سبحانه وتعالى وفقنا في الموجة الأولى ومرت على خير ، والموجة الثانية أيضا مرت على خير ، ونحن على أعتاب الموجة الثالثة ، ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تمر على خير"، لافتا إلى أن العالم كله يعاني من هذا الوباء العالمي ونحن من أقل الدول التي أصابها الوباء .

وتابع الرئيس قائلا :" احنا موضوع التطعيم واللقاحات شغالين فيه، لكن يبقى علينا الحرص واتباع الإجراءات الاحترازية ، صحيح الموضوع طول شوية بس احنا ليس لنا خيار ، هو وباء عالمي واحنا أقل الدول إصابات بالوباء بفضل ولطف من الله سبحانه وتعالى " .

وناشد الرئيس السيسي ، المواطنين بالالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة في شهر رمضان والذي يشهد عزومات ،متمنيا أن ينتهي الأمر بسلام.

واختتم الرئيس السيسي مداخلته بدعاء" اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز