عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشرف بن شرقي.. تاجر السعادة في قلعة ميت عقبة أمام الترجي

يعتبر الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هو تاجر السعادة في قلعة أبناء ميت عقبة، خاصة في مواجهات فريق الترجي التونسي.



 

حيث شهدت مباريات الفارس الأبيض أمام نظيره التونسي، تألق اللاعب المغربي بشكل لافت للأنظار، خاصة في مبارة كأس السوبر الإفريقي، و ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

السوبر الإفريقي

 

شهد لقاء الزمالك أمام الترجي التونسي بطل تونس، والذي أقيم يوم 14 فبراير 2020،  تألق المغربي أشرف بن شرقي صانع ألعاب الفريق الأبيض، حيث لعب بن شرقي دور البطولة في تتويج الفريق الملكي بكأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه.

 

وانتهى اللقاء بفوز الفارس الأبيض بنتجية ثلاثة أهداف مقابل هدف، وتمكن اللاعب المغربي من ترجيح كفة الفريق الأبيض بعد أن كانت نتيجة المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

حيث عاد بن شرقي وانتفض بإحراز هدفين في شباك بطل تونس، ليحسم فوز الفارس الأبيض باللقب الإفريقي، وجاء الهدف الثاني بشكل رائع ولافت للنظر، بعد أن راوغ دفاعات الترجي التونسي، و وضعها في الشباك بطريقة السهل الممتنع.

 

فيما تمكن الدولي المغربي، من تقديم ملحمة كروية بعد إحراز هدف قتل المباراة، بإحرازه الهدف الثالث، بعد مجهود فردي مميز من قطع الكرة من الخصم، ثم إختراق دفاع الترجي التونسي ليسجل هدفه الثاني في اللقاء، ويؤكد صعود أبناء ميت عقبة لمنصة التتويج.

 

وقدم نجم الزمالك أشرف بن شرقي مجهودًا رائعًا طوال اللقاء، سواء على الناحية الدفاعية والهجومية، إذ كان للمغربي مساهمة قوية في إبطال مفعول الجبهة اليسرى النارية للترجي التونسي بقيادة الثنائي حمدي الهوني وإلياس شتي.

 

وتمكن بن شرقي من التنقل بين الجبهة اليسرى واليمنى في تشكيل الفريق الأبيض، وقدم مستوى مميز في الجهتين، خاصة أنه قدم المساندة الدفاعية مع زميله حازم إمام في الجهة اليمنى، في ظل التفوق الكبير للهوني  على حازم إمام.

 

أما على الجانب الهجومي، فكانت فاعيلة بن شرقي الهجومية كبيرة ورائعة، حيث بلغت نسبة تمريراته الصحيحة ما يقارب من 87%، بالإضافة إلى تسجيل هدفين من خلال 3 تسديدات على مرمى الترجي.

 

ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

وتمكن أشرف بن شرقي من إحراز الهدف الثاني، في مرمى الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي،  من تسديدة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 من أحداث الشوط الثاني.

 

واعترض لاعبي الترجي على هدف بن شرقي، حيث طالبوا الحكم بالحصول على خطأ ضده، ليشهر الحكم المغربي رضوان جيد البطاقة الحمراء  للاعب محمد علي بن رمضان، وينذر الثنائي محمد علي اليعقوبي ومعاذ بن شريفية حارس مرمى الترجي.

 

وكان الترجي قد تقدم بالهدف الأول عن طريق عبدالرؤوف بن غيث، وتعادل محمد أوناجم للزمالك، فيما تمكن بن شرقي من إحراز الهدف الثاني، ليأتي قلب الدفاع محمود علاء ليحرز الهدف الثالث.

 

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، يستعد لمواجهة نظيره الترجي التونسي، يوم السبت المقبل، في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

ويتطلع فرسان ميت عقبة إلى العودة من معقل باب سويقة بثلاث نقاط، لتأكيد التفوق التاريخي على الترجي في عقر داره في رحلة التتويج بالأميرة السمراء السادسة، فهل يفعلها بن شرقي كالمعتاد؟!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز