عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جدول امتحانات التعليم الفني الصناعي 2021

 انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب التعليم الفني، بجميع الأقسام، نظام السنوات الثلاث والإعداد المهني والتعليم والتدريب المزدوج والسنوات الخمس، وأدى الطلاب الامتحانات وسط الإجراءات الاحترازية اللازمة.



تفاصيل إجراء امتحانات الترم الأول

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل إجراء امتحانات الترم الأول، لطلاب التعليم الفني الصناعي؛ حيث توجد "4" اختيارات لكل سؤال، وتتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ، وأسئلة إعادة الترتيب، والإقلال بقدر المستطاع من أسئلة المقال.

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر جدول امتحانات التعليم الفني الصناعي 2021، وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب التعليم الفني، في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل. 

 

جدول امتحانات التعليم الفني الصناعي 2021

 

انطلقت الامتحانات الخاصة بالصف الأول والثاني الفني بجميع الأقسام اليوم السبت 27/2/2021 وتنتهي يوم 11/3/2021 وذلك بعد أن تم تأجيلها من شهر يناير، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

 

تفاصيل امتحانات التعليم الفني الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/٢٠٢١

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من القرارات لطلاب التعليم الفني، وصفوف النقل بمدارس نظام السنوات الثلاث والإعداد المهني والتعليم والتدريب المزدوج والسنوات الخمس، وهي كالتالي:

 

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية. زيادة الفترة المخصصة لأداء هذه الامتحانات مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها. أداء الامتحانات (العملية والمعملية – التحريرية)، خلال الفترة من يوم السبت ٢٧/٢/٢٠٢١ وحتى يوم الخميس ١١/٣/٢٠٢١، وسيكون أداء هذه الامتحانات بنظام التبادل اليومي بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفني.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استكمال أداء الامتحانات العملية والمعملية للطلاب الذين بدأوا هذه الامتحانات قبل إجازة نصف العام، بعد انتهاء الاختبارات التحريرية، وخلال الفترة من يوم السبت ٢٧/٢/٢٠٢١ وحتى يوم الخميس الموافق ١١/٣/٢٠٢١. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الزمن المخصص لكل امتحان عملي أو معملي ساعة واحدة فقط، وتتنوع الأسئلة بين اختيار من متعدد والصواب والخطأ وأسئلة إعادة الترتيب، مع مراعاة أن تكون ورقة أسئلة كل امتحان تحريري بورقة منفصلة. يتم أداء طلاب كل صف للامتحانات في الأيام المحددة لهم ويقتصر الحضور على هؤلاء الطلاب فقط. أداء امتحانات المواد خارج المجمع عن طريق تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة، وذلك في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عنها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالنسبة لطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سنوات النقل، يتم أداء الامتحان بالتبادل بين الصف الأول والصف الثاني، على أن يتم البدء في الامتحانات في الفترة من اليوم السبت 27 فبراير، حتى 9 مارس، كما يتم عمل جدول مفصل لامتحانات العملي والنظري لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك نظرًا لقلة عدد طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مقارنة مع الأجهزة والمعدات المتوافرة داخل المدارس، بما يسمح بتنفيذ الامتحانات باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز