عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عائلات الأسرى ترد على أكاذيب "نتنياهو" بشأن جثث المختطفين الستة

أهالي الأسرى الإسرائيليين
أهالي الأسرى الإسرائيليين

ردت مقرات أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في قطاع غزة، على تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالقاء اللوم حركة حماس في مقتل 6 أسرى.



 

وقال أهالي الأسرى لـ"نتياهو": يكفي إلقاء اللوم على الجميع، تحملوا مسؤولية أخطائكم، تحملوا مسؤولية المجزرة، تحملوا مسؤولية الإهمال، تحملوا مسؤولية المختطفين الذين قتلوا في الأسر.

 

 وبحسب أهالي الأسرى الإسرائيليين: "أنت رئيس الوزراء، ومسؤولية إعادة المختطفين تقع على عاتقك، والدور الذي يدور حول فيلادلفيا يعود إليك، وقرار تجاهل موقف المؤسسة الأمنية بأكملها: الجيش الإسرائيلي، والشين بيت، والموساد - هو قرارك".

 

وقال تول كورا أحد أقارب الأسرى: كما ترون، حماس ليست المسؤولة الوحيدة عن الصفقة الفاشلة، نحن لا نتوقع من السنوار أن يرغب في إعادة المختطفين، ونتوقع من رئيس وزراء إسرائيل أن يفعل كل شيء من أجل إعادة المختطفين.  

 

وأضاف: "لا يكفي أن نقول لحماس إنهم نزفوا في رؤوسهم - الأهم هو حفظ دماء إخواننا وإعادتهم إلى الوطن، إذا تخليت عن 101 مختطف، تصرف كقائد حقيقي وشجاع وأعلن أنك تخليت عنهم وتوقف عن الاختباء وراء إلقاء الاتهامات على حماس، ولن نترك أحدا وراءنا. 

 

من جانبه، اتهم زعيم المعارضة يائير لابيد "نتنياهو وحكومة الموت" بـ"القرار بعدم إنقاذ المختطفين". ووفقا له، "لقد كانوا على قيد الحياة، نتنياهو ومجلس الوزراء الموت قرروا عدم إنقاذهم، ولا يزال هناك رهائن على قيد الحياة هناك، ولا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق، ونتنياهو لا يفعل ذلك لأسباب سياسية، إنه يفضل الاحتفاظ بالائتلاف مع" سموتريش وبن جفير – من الحفاظ على حياة أولادنا، هذه الدماء على رؤوسهم، وأنا أدعو كل مواطن مكسور القلب هذا الصباح أن يأتي ويتظاهر معنا. 

 

وأضاف لابيد "أدعو الهستدروت وأرباب العمل والسلطات المحلية إلى إغلاق الاقتصاد، البلاد تنهار ومن المستحيل الاستمرار على هذا النحو". 

 

وفي سياق متصل، نظمت مظاهرات هذا الصباح في عدة مواقع بالكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، بما في ذلك رحوفوت، رعنانا، مفرق باراديسيا وحيفا. 

 

والد الأسير نمرود

وصرخ يهودا كوهين، والد الأسير نمرود، في احتجاج عند تقاطع معهد وايزمان للعلوم في رحوفوت قائلا: "ستة مختطفين كانوا على قيد الحياة حتى مساء أمس قتلوا بوحشية - بسبب تصرفات نتنياهو، المختطفون يُقتلون كل يوم".

 

ودعا جميع سكان ما يسمى "رحوفوت" إلى الحضور إلى المظاهرة، وأضاف: "يؤكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنهم قُتلوا بوحشية قبل وقت قصير من وصول القوات إليهم، ما حدث بالأمس هو مجرد كذب، بعد كذب نتنياهو صباح الجمعة، بالتصويت المتسرع على البقاء في فيلادلفيا - والذي حاول فيه تجاوز الالتماس المقدم إلى المحكمة العليا بشأن قتل نتنياهو للمختطفين.

 

وقال أيضًا في حديث لموقع "ynet": "أخشى أن يُقتل بني نمرود في أنفاق حماس". 

 

يذكر أن قوات جيش الاحتلال عثرت على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق في رفح الفلسطينية على بعد كيلومتر واحد من المكان الذي عثر فيه على الأسير المحرر فرحان قاضي. 

 

ويزعم جيش الاحتلال أنه لم يعرف على وجه التحديد مكان وجود الستة في الأشهر الأخيرة، لكنه علم بوجودهم في المنطقة، ولذلك فإن العملية في رفح كانت متعثرة وبطيئة منذ بدء القتال هناك على الأرض وبحسب التقديرات فإن المختطفين قتلوا أمس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز