عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل امتحانات التعليم الفني "الدبلومات الفنية" 2020/2021

يتساءل طلاب التعليم الفني، بمختلف المراحل التعليمية، عن موعد وتفاصيل الامتحانات.. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر كل ما تريد معرفته عن امتحانات التعليم الفني، في التقرير التالي. 



امتحانات التعليم الفني 2020/2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات التعليم الفني، خلال الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٠/٢٠٢١، لطلاب صفوف النقل بمدارس نظام السنوات الثلاث، والإعداد المهني والتعليم والتدريب المزدوج والسنوات الخمس.

كل ما تريد معرفته عن امتحانات التعليم الفني

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمنع انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الطلاب والعاملين. زيادة الفترة المخصصة لأداء الامتحانات، مع تخفيض الزمن المخصص لأدائها.

موعد امتحانات التعليم الفني

يؤدي طلاب التعليم الفني الامتحانات "العملية والمعملية – التحريرية"، خلال الفترة من يوم السبت ٢٧/٢/٢٠٢١ وحتى يوم الخميس ١١/٣/٢٠٢١ وسيكون أداء الامتحانات بنظام التبادل اليومي بين صفوف النقل بمدارس التعليم الفني. استكمال أداء الامتحانات العملية والمعملية للطلاب الذين بدأوا هذه الامتحانات قبل إجازة نصف العام، بعد انتهاء الاختبارات التحريرية، وخلال الفترة من يوم السبت ٢٧/٢/٢٠٢١ وحتى يوم الخميس الموافق ١١/٣/٢٠٢١.

الزمن المخصص للامتحان

سيكون الزمن المخصص لكل امتحان "عملي أو معملي"، ساعة واحدة فقط، وتتنوع الأسئلة بين: "اختيار من متعدد والصواب والخطأ وأسئلة إعادة الترتيب"، مع مراعاة أن تكون ورقة أسئلة كل امتحان تحريري بورقة منفصلة. يتم أداء طلاب كل صف للامتحانات في الأيام المحددة لهم، ويقتصر الحضور على هؤلاء الطلاب فقط. أداء امتحانات المواد خارج المجموع عن طريق تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة، وذلك في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عنها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات.

البرامج المطورة والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية

بالنسبة لمدارس التعليم الفني، المطبق بها البرامج المطورة والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية.. يتم استكمال مخرجات التعلم والتقييمات الخاصة بها، التي لم يتم الانتهاء منها خلال الفصل الدراسي الأول، بعد انتهاء اختبارات المواد الثقافية مباشرة، وخلال الفترة من يوم السبت ٢٧/٢/٢٠٢١ وحتى يوم الخميس ١١/٣/٢٠٢١.

موعد امتحانات المدارس التطبيقية البدء في امتحانات المدارس التطبيقية، خلال الفترة من يوم السبت 27/2/2021 وحتى يوم الخميس 11/3/2021.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز