عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليك التفاصيل

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الثاني، ولكن امتحانات شهرية. "بوابة روزاليوسف"، تنشر أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في التقرير التالي.



 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

  قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم احتساب متوسط الدرجات في الامتحانات الشهرية، حيث يكون درجة الترم الثاني، ولا يوجد امتحان ترم ثان، بغض النظر عن جائحة كورونا. جاء ذلك ردًا على مطالبات بعض أولياء الأمور، بعدم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستبدالها بامتحانات شهرية، تحسبًا لأي طارئ في إدارة أزمة كورونا.

 

الحوسبة السحابية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، داخل المدرسة، وسيتم إجراء الامتحانات على "الحوسبة السحابية"، وهي مصطلح يشير إلى المصادر والأنظمة الحاسوبية المتوافرة تحت الطلب عبر شبكة الإنترنت، التي تستطيع توفير عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية، بهدف التيسير على المستخدم، وتشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية، كما تشمل قدرات معالجة برمجية وجدولة للمهام ودفع البريد الإلكتروني والطباعة عن بُعد، ويستطيع المستخدم عند اتصاله بالشبكة التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية سهلة تُـسَـهل وتتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية.

 

عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب للمديريات التعليمية، أنه لن يتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خارج المدرسة بأي حال من الأحوال، وفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسبًا.

في حالة الإصابة بفيروس كورونا أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة، لتأجيل الامتحان وأدائه في وقت لاحق يحدد من قبل وزارة التربية والتعليم. 

 

أداء الامتحان إلكترونيًا

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أداء الامتحان ورقيًا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونيًا، وسيتم تحرير محضر إثبات حالة في حالة التعذر عن أداء الامتحان إلكترونيًا.

 

إجراءات احترازية

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم على أن مديري المديريات التعليمية سيتخذون ما يلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية، بما يحقق أفضل أداء للامتحان وأكثر إجراءات احترازية للتباعد الاجتماعي.

 

توفير القاعات والإنترنت

 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه، على المدارس الخاصة الالتزام بتوفير القاعات والإنترنت لأداء طلابها للامتحان داخلها، وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميًا إلى إدارة شؤون الطلبة، والامتحانات بالإدارة التعليمية، فور انتهاء الامتحان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز