عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

خماسيات الأهلي ونداي.. هل تلقي بظلالها على البرونزية

بذكريات مؤلمة للأهلي ومبهجة لمدربه.. تعرَّف على حكم مباراة الأهلي وبالميراس في البرونزية

ماجيتي نداي حكم مباراة الأهلي وبالميراس
ماجيتي نداي حكم مباراة الأهلي وبالميراس

عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الخامسة بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت قطر، تنطلق آخر مباريات الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2021، التي يستضيفها الدحيل القطري، وتنتهي منافساتها اليوم.



 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حكام مباراة الأهلي وبالميراس، لتحديد صاحب المركز الثالث والبرونزية، ومن المقرر أن يدير اللقاء الحكم السنغالي ماجيتي نداي، ويعاونه جبريل كامارا، والحاج سامبا، والجواتيمالي ماريو إسكوبار حكمًا رابعًا، وحكم الفيديو الكندي درو فيشر، ويساعده المغربي رضوان جيد.

 

ذكريات خماسية للأهلي ونداي

أدار الحكم السنغالي ماجيتي نداي، مواجهتين سابقتين للنادي الأهلي المصري، كانتا في إطار مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018/2019.

 

كانت المباراة الأولى التي أدارها نداي للأهلي هي مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني، وكانت ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018/2019، وفاز الأهلي بخماسية نظيفة.

 

أما المواجهة الثانية التي أدارها "نداي"، فكانت المواجهة الشهيرة بين الأهلي وصن داونز في إطار منافسات دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا خلال نسخة 2018/2019 أيضًا، في المباراة التي شهدت خسارة الأهلي بخماسية دون رد من صن داونز الذي كان يدربه حينها مدرب الأهلي الحالي، الجنوب إفريقي بيتسو مسيماني.

 

نداي مع الأندية المصرية

السنغالي نداي من مواليد الأول من سبتمبر 1986، وحاصل على الشارة الدولية عام 2011.

 

وتولى نداي إدارة مباراة الإسماعيلي ومازيمبى الكونغولي، التي أقيمت في مدينة الإسكندرية، على ملعب برج العرب، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وكذلك أدار ماجيتي نداي مباراة الزمالك ونصر حسين داي، في الكونفدرالية الإفريقية، التي انتهت بالتعادل السلبي.

 

فيما أدار اللقاء الذي فاز فيه المصري البورسعيدي على اتحاد العاصمة الجزائري في الكونفدرالية، بهدف نظيف.

 

تغييرات إجبارية في تشكيل الأهلي

واستقر المدير الفني للأهلي، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على خوض مباراة بالميراس البرازيلي بالتشكيل الذي خاض به مباراة بايرن ميونخ، وسيكون الاستثناء هو الدفع بثلاثة لاعبين بدلًا من كهربا والشحات الموقوفين بقرار "فيفا" تأديبيًا، وعلي معلول المصاب.

 

ومن المتوقع أن يضم التشكيل كلا من:

محمد الشناوي، أيمن أشرف، وياسر إبراهيم، وبدر بانون، محمد هاني.

حمدي فتحي، عمرو السولية، ومجدي أفشة.

والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

 

الخطيب يهنئ رومنجيه

ومن جانبه، وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، التحية لأسطورة الكرة الألمانية، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومنجيه، مؤكدا تقديره الشخصي والنادي الأهلي لبطل أوروبا وتعاونه وتعامله الراقي.

 

كما هنأ محمود الخطيب بطل ألمانيا وجماهيره، على النجاحات الكبيرة، التي يحققها على كل المستويات المحلية والقارية، في وجود منظومة عمل محترفة ومحترمة، تملك كل مقومات التفوق، وعلى رأسها النجم التاريخي لبايرن رومنجيه، الذي يعرفه جيدًا ويعتز بعلاقته، التي توطدت عندما قام رئيس الأهلي بزيارة بطل أوروبا قبل سنوات، وشهد على نجاح منظومة العمل في بايرن، التي تعمل دائما على التطوير دون سقف للطموح، والتي تمت ترجمتها في الفترة الأخيرة بالألقاب المحلية والقارية التي حصدها بطل ألمانيا عن جدارة واستحقاق.

 

وخص بيبو بالتهنئة صديقه، نجم البافاري السابق، الذي يلعب دورًا كبيرًا في هذه النجاحات، كارل هاينز رومنجيه، الذي يتوجه إليه بخالص الشكر والمحبة على تقديره وناديه للنادي الأهلي، وحديثه الراقي عن بطل إفريقيا، بعد المقابلة التي جرت بين الفريقين في كأس العالم للأندية في قطر، مضيفا أنه سعيد بالعلاقة المتميزة بين الأهلي وبايرن ميونخ، وتمنى كل التوفيق لبطل أوروبا في اللقاءات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز