عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد شهر رمضان المعظم 2021.. إليك التفاصيل

يبحث الكثيرون، عن  موعد شهر رمضان المعظم 2021 فهو من أفضل الشهور عند الله، شهر نزول القرآن، قال تعالى: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان".. وقال تعالى: "إنا أنزلناه في ليلة القدر".. وقال سبحانه: "إنا أنزلناه في ليلة مباركة".



 شهر رمضان من أفضل الشهور لدى المسلمين، لما يحمل من فضائل كبيرة، وهو شهر الخير والرحمة والتآلف والتسامح وشهر العفو، وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

"بوابة روزاليوسف"، تنشر موعد شهر رمضان 2021، الذي ينتظره ملايين المسلمين حول العالم.. وفضائل الشهر الكريم.. إليك التفاصيل في التقرير التالي.

   

 موعد شهر رمضان المعظم 2021

شهر رمضان المعظم، ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات المبدئية أن غرة شهر رمضان المعظم لعام 2021 فلكيًا ستكون الثلاثاء 13 إبريل المقبل.

وفقًا للحسابات الفلكية.. سنة بسيطة

ووفقًا للحسابات الفلكية، فعدد أيام العام الهجري الجديد 1442 هجريًا، 354 يومًا وهي بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة، التي يكون عدد أيامها 355 يومًا، حيث تنتهي السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك فلكيًا وفقًا للحسابات الفلكية.

فضائل شهر رمضان

من فضائل شهر رمضان الكريم، أن شهر رمضان شهر التراويح والتهجد، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه". شهر رمضان الفضيل، شهر تكفير الذنوب، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

 شهر رمضان شهر العتق من النيران.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك في كل ليلة".

 شهر رمضان هو شهر فتح أبواب الجنان وغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين".

رمضان شهر ليلة القدر

شهر رمضان شهر ليلة القدر، قال تعالى: "إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القد".. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم".

رمضان شهر الدعاء المستجاب

شهر رمضان هو شهر الدعاء المستجاب، قال تعالى: "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون".  

 

قد يهمك أيضا:

معلومات عن مسلسلات رمضان 2021.. بطولة الجيش المصري

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز