عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي حقيقة إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2021؟

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات، الثانوية العامة، عن حقيقة إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة، بسبب انتشار أنباء بشأن إلغاء النماذج الاسترشادية، على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، مما يؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، ويؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.



 

 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، حقيقة إلغاء النماذج الاسترشادية، وأن امتحانات الثانوية العامة، ستعقد إلكترونيًا، كما ستتم عملية التصحيح إلكترونيًا.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي. 

 

 

 

حقيقة إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2021

 

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الأنباء التي انتشرت في الأيام القليلة الفائتة، بين الطلاب، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة. 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

 

 محاكاة للامتحان في نهاية العام الدراسي

 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستمرار في إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني دون إلغاء، بهدف استفادة الطلاب منها في تحصيل المحتوى العلمي، حيث تعد بمثابة محاكاة للامتحان الحقيقي في نهاية العام الدراسي.

 

امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا

 

 

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن امتحانات الثانوية العامة، خلال العام الدراسي الحالي، ستعقد إلكترونيًا، كما ستتم عملية التصحيح إلكترونيًا- أيضًا- دون تدخل بشري، وستكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، من خلال 4 نماذج امتحانية مختلفة، تضمن تكافؤ الفرص، وتقيس أسئلتها فهم مخرجات التعلم.

 

استكمال المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الأول

 

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت قرارًا بشأن طرق استكمال المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الأول، خلال الفترة المقبلة، وتتضمن ما يلي:

 

تأجيل الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة "كورونا".

وقف حضور الطلاب في المدارس، خلال الفترة من 2 يناير حتى 16 يناير ۲۰۲۱، لتفادي فترة ذروة فيروس "كورونا".

استكمال الدراسة، واستمرار استكمال المستوى الدراسي دون محذوفات.

تعليق الدراسة النظرية والعملية بمدارس التعليم والتدريب المزدوج، وكذلك التدريبات العملية بالمنشآت التدريبية، كإجراء احترازي لمنع زيادة انتشار فيروس "كورونا."

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز