عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.. إليك التفاصيل

يتساءل طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، عن موعد عقد الامتحانات، وقد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا على "التابلت"، وذلك في الدروس المقررة، خلال الفصل الدراسي الأول في المناهج الدراسية المختلفة.



 

لا نية نهائيًا لحذف أي أجزاء من المناهج

 

 ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه لا نية نهائيًا لحذف أي أجزاء من المناهج قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، لأي من الصفوف الدراسية.

 

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد امتحانات من 2 يناير حتى 20 فبراير لأي عام دراسي، سواء ورقيًا أو إلكترونيًا، وكل الامتحانات بعد منتصف العام وفق تقدير الموقف.

 

تأجيل جميع امتحانات نصف العام 2021

 

وكان مجلس الوزراء، قد أكد أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة جميع المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، ووافق مجلس الوزراء، على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية، اعتبارًا من السبت 2 يناير، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

 

قرارات مهمة من "التعليم" بشأن امتحانات منتصف العام

 

تبدأ إجازة منتصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير.. استكمال الفصل الدراسي الأول عن طريق التعلم عن بُعد.. لن يتم حذف أي جزء من المناهج.. حضور الطلاب سيتوقف بداية من 2 يناير وحتى 20 فبراير..  يتم عقد امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام على أجهزة التابلت..  وضع جداول أسبوعية على موقع وزارة التعليم بشأن الدروس المذاعة على القنوات التعليمية.. الاعتماد على المنصات والقنوات التعليمية التي أطلقتها وزارة التعليم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز