عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إلغاء تأجيل امتحانات نصف العام 2021.. إليك التفاصيل

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 يتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، بجميع المراحل التعليمية المختلفة، عن حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات نصف العام 2021.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر حقيقة إلغاء قرار تأجيل امتحانات نصف العام 2021.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.

 

حقيقة إلغاء تأجيل امتحانات نصف العام 2021

   

انتشرت في الأيام القليلة الفائتة، أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم إلغاء قرار تأجيل امتحانات نصف العام 2021، لجميع المراحل التعليمية.

 

 وقد نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء. وقال إنه لا صحة للأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقبال ميديا، بشأن إلغاء قرار تأجيل امتحانات نصف العام الدراسي، لجميع المراحل التعليمية.

 

رابط الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

 

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذه الصفحات مزيفة، وغير تابعة للوزارة، وأن كل ما يخص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ينشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة، عبر الرابط التالي: www.facebook.com/egypt.moe، 

 

موعد امتحانات نصف العام 2021

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن قرار تأجيل امتحانات نصف العام 2021، سارٍ كما هو، وأنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة نصف السنة في 20 فبراير 2021، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء.

 

استكمال تدريس المناهج الدراسية

 

جدي بالذكر، أنه تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، حتى بداية إجارة نصف السنت، التي ستبدأ الأسبوع المقبل 16 يناير، وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في الفصل الدراسي الأول، لما بعد انتهاء إجازة نصف السنة.

 

توفير مصادر تعلم متعددة

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نأمل أن يكون الوضع أفضل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد جميع امتحانات الترم الأول، التي تم تأجيلها بعد إجازة نصف العام.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفرت مصادر تعلم متعددة لمساعدة الطلاب على التعلم عن بُعد، خلال فترة تواجدهم في المنازل، بعد أن أوقفت الوزارة حضورهم إلى المدارس، منذ السبت 2 يناير 2021، وحتى 20 فبراير المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز