عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على موعد زيادة رواتب المعلمين في 2021 ..إليك التفاصيل

يتساءل المعلمون، عن موعد تطبيق زيادة الرواتب، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد موافقة مجلس النواب، على مشروع قانون تحسين رواتب المعلمين، الذي صدّق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. ويستفيد من تطبيق هذه الزيادةمليون و400 ألف معلم،بقيمة 1.8 مليار جنيه سنويًا.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر موعد تطبيق زيادة رواتب المعلمين، ومتوسط الزيادات الشهرية بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.    

 

موعدزيادة رواتب المعلمين في 2021

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن صرف المستحقات الجديدة، ببدل المعلم والحافز، ستكون خلال الشهر الجاري. وبات قرابة مليون و400 ألف معلم على مقربة من صرف زيادة بدل المعلم، حيثتبدأ هذه الزيادات مبكرًا خلال هذا الشهر، الذي يشهد تطبيق الزيادة الجديدة لرواتب المدرسين، وذلك وفقًا لقانون تحسين رواتب المعلمين، لتكتمل فرحة المعلمين برأس السنة الجديدة.

 

زيادة رواتب المعلمين

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وفقًا لقانون تحسين رواتب المعلمين، يتراوح متوسط الزيادات الشهرية بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، بين 325 جنيهًا للمعلم و475 جنيهًا لكبير المعلمين، وفقًا لمستوياتهم الوظيفية، دون حافز الإدارة المدرسية، بتكلفة إجمالية سنوية تتحملها الخزانة العامة للدولة، تصل إلى 5.6 مليار جنيه، بخلاف الأعباء التأمينية.

 

 

مزايا قانون تحسين رواتب المعلمين

 

 

يتضمن القانون العديد من المزايا والمنح، وهي كالآتي:

 

زيادة بنسبة 50% من قيمة بدل المعلم، بما يتراوح بين 75 جنيهًا و180 جنيهًا، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فئات الزيادة حسب الوظيفة، موضحة أن الزيادة الشهرية، لكبير المعلمين، تصل إلى 180 جنيهًا و165 جنيهًا لوظيفة معلم خبير، و125 جنيهًا لمعلم أول "أ"، و100 جنيه لمعلم أول، و75 جنيهًا لمعلم ومعلم مساعد، وأن الزيادة هدفها تحسين الوضع المادي للمعلمين.

 

ومنحت وزارة التربية والتعليم، المعلمين نسبة 75% من إجمالي مجموعات التقوية في المدارس، كمورد دخل مهم لأعضاء هيئة التدريس.

ومنح حافز أداء إضافي شهريًا لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتراوح بين 140 جنيهًا و185 جنيهًا.

ومنح مكافأة إضافية عن امتحانات النقل بمتوسط شهري يتراوح بين 65 جنيهًا و155 جنيهًا.

وإقرار حافز إدارة مدرسية 250 جنيهًا، لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد، و150 جنيهًا للوكيل شهريًا.

 

 

الزيادة يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس جميعًا

 

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الزيادة سوف يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس جميعًا بلا استثناء، وأن قرار ترقية قرابة 300 ألف معلم، خلال الفترة الماضية، سوف يكون له دور كبير في حصول هؤلاء المعلمين على زيادة أكبر ببدل المعلم، حسب الوظيفة الأعلى التي تم تسكينهم عليها.

 

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تهتم بملف المعلمين بشكل كبير، وتعمل دائمًا على تطوير أدائهم، لأنهم عصب المنظومة التعليمية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز