عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى رحيل سعاد نصر.. ماذا قال ونيس عن ماما مايسة؟

مسلسل ونيس
مسلسل ونيس

تمر اليوم ذكرى رحيل الفنانة سعاد نصر، التي توفيت في الخامس من يناير عام 2007، بعد أن خضعت لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة، ودخلت في حالة غيبوبة كاملة استمرت مدة عام كامل بعد إعطائها جرعة مخدر، تمهيدًا لإجراء العملية، ثم وافتها المنية.



 

ولا يخفى على أحد ثنائية سعاد نصر ومحمد صبحي في اثنين من أنجح المسلسلات التليفزيونية الكوميدية، وهما رحلة المليون ويوميات ونيس الذي قدماه في منتصف تسعينيات القرن العشرين بأجزائه الخمسة، وشاركت نصر في العديد من البطولات المسرحية على رأسهم "الهمجي"، مع الفنان محمد صبحي، بالإضافة إلى مشاركتهما في الفيلم الشهير "هنا القاهرة".

 

موهبة فنية لم ولن تعوض

 

وفي كل مرة يظهر فيها محمد صبحي إعلاميًا كان يؤكد أن سعاد نصر موهبة فنية لم ولن تعوض بما كانت تمتلكه من موهبة، وما كان يحدث بينهما من تفاهم فني كبير، إذ شكلا سويا ثنائيا فنيا ناجح في السينما والمسرح والمسلسلات التليفزيونية.

 

رحيل سعاد نصر أربك حسابات صبحي الفنية

 

ورأى محمد صبحي أن رحيل نصر أحدث له أربك حساباته الفنية، حتى أنه كان رافضا لفكرة تقديم أي جزء من “ونيس” بعد وفاتها، إلا أنه عدل عن قراره وقدم جزءا أخير من “ونيس“ إلا أنه رفض تقديم أي ممثلة دورها، واستكمل المسلسل ولم يجلب ممثلة بديلة لها.

وتحدث محمد صبحي عن نصر، خلال لقائه مؤخرًا في برنامج معكم مع مني الشاذلي: "سعاد نصر تلميذتي وأنا الذي أدخلتها معهد الفنون المسرحية، وبعد تخرجها مثلت معي (انتهي الدرس يا غبي)، وعندما كنت أقوم بتصوير المسلسل "يوميات ونيس"، بعد رحيلها كنت أراها في الاستديو وكأنها معنا.

 

سعاد نصر تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنتا وولدا هما طارق وفيروز، إلا أن هذه الزيجة انتهت بعدما أدرك الطرفان أنهما مختلفي الطباع، والثانية كانت من مهندس البترول محمد عبد المنعم، الذي أكملت معه حياتها.

 

 

احتفالية "50 سنة فن"

 

ومؤخرا، ظهرت فيروز ابنة الفنانة الراحلة سعاد نصر في مرة نادرة على الإعلام، خاطفة أنظار الجمهور بملامحها الشبيهة بوالدتها إلى حد كبير، حيث أطلت فيروز في احتفالية "50 سنة فن"، التي أقامها محمد صبحي لتكريم أكثر من 120 فنانًا من مبدعي مصر الذين شاركوه أعماله السينمائية والدرامية والمسرحية، ومن بينهم سعاد نصر.

 

اقرأ ايضا

حورية فرغلي تكشف تفاصيل الحادث الذي أدى لتشوه أنفها

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز