عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا قال نواب الشيوخ في أولي جلساته؟

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ادلي عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة الإجرائية لإداء اليمين الدستورية وانتخاب رئيس المجلس الوكيلين بتصريحات مهمة.    



 

قال النائب أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ إنه سيعمل وأعضاء المجلس، على تنفيذ البرنامج الاقتصادي للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة القطاعات والمناطق.

 

وقال عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط،اليوم الأحد، إن برنامج الرئيس السيسي يهدف إلى تحقيق التنمية من أجل المواطن وسنعمل من أجل تحقيق ذلك في القطاعات كافة.

 

وأضاف أبو هشيمة أن الدولة تعمل على تحقيق طفرة اقتصادية حقيقية وهذا ما حدث خلال الفترة السابقة ومنذ الـ 7 سنوات الأخيرة، مؤكدا أنه كعضو في الشيوخ سيعمل مع مؤسسات الدولة للوصول لهذا الهدف. ولفت إلى أنه لديه استراتيجية كبيرة في قطاع الصناعة، سيتم قريبا افتتاح العديد من المشروعات بجانب مشروعات الدولة للعمل على إتاحة فرص عمل تحقق المزيد من التنمية المنشودة.

 

ونوه إلى أن تنمية الصعيد ستكون ضمن أولويات العمل الاقتصادي والخدمي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه دائما وأبدا سيكون معاونا للحكومة والدولة لتحقيق هدفنا جميعا هو تحقيق الأمن والاستقرار والذي يبدأ من التنمية. وأشار إلى أن هناك أولويات خلال الفترة المقبلة وهي تحقيق نمو اقتصادي يفوق النمو السكاني، مؤكدا أن هناك أزمة حالية وهي الزيادة السكانية والأمية.

 

وأوضح أنه سيعمل خلال المرحلة المقبلة على معالجة ومكافحة الزيادة السكانية والأمية باعتبار أن تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب تبدأ من معالجة الأزمة السكانية والأمية. وحول التعيينات الأخيرة في مجلس الشيوخ من قبل الرئيس السيسي، أكد أبو هشيمة أن التعيينات الأخيرة أكدت حرص الرئيس السيسي على تحقيق التوازن الحزبي والسياسي والاجتماعي، منوها إلى أن هذه التعيينات نموذجا يحتذى به في العمل البرلماني.

 

من جانبه أكد النائب محمود مسلم أن المعركة الحقيقية للإعلام هي تشكيل الرأي العام ورفع الوعي لدى المواطنين، لافتا إلى أنه سيعمل خلال عضويته بمجلس الشيوخ على الانتصار لهذه المعركة.  وأضاف مسلم - في تصريحات لـ "أ ش أ" - أن الرهان على وعي المواطن المصري أثبت فاعليته لكننا مازلنا في حاجة إلى إعلام توعوي يهدف إلى الحفاظ على الدولة المصرية ومكتسباتها. وأشار إلى أن الدولة حققت تنمية اقتصادية كبيرة في الصعيد خلال السنوات الست الماضية، مضيفا أن التنمية وصلت إلى كل قرية من قرى الصعيد خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأوضح أن مجلس الشيوخ سيضع استراتيجيات تحقيق التنمية في الصعيد ضمن أولوياته المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الهدف في كافة مؤسسات الدولة بما فيها مجلس الشيوخ هو الحفاظ على الدولة الوطنية. ومن ناحيته أكد عضو مجلس الشيوخ، النائب محمد شبانة، أن قرار رئيس الجمهورية بشأن تعيين المائة عضو بمجلس الشيوخ، جاء متسقا مع تنوع أطياف الشعب المصري، مضيفا أن الاختيار امتاز بالتنوع في مختلف المجالات، حيث ضم سياسيين وعلماء ومثقفين ورياضيين وفنانين. وأضاف شبانة - في تصريحات "لـ أ ش أ" - أن قضايا الإعلام والثقافة ستكون على رأس أولوياته خلال عمل المجلس، مضيفا أن الدولة تعرضت خلال المرحلة الماضية إلى مؤامرات خارجية وبات اليوم على الجميع أن يتصدى لهذه المؤامرات عبر الإعلام البناء القادرة على المواجهة. ولفت إلى أن الإعلام الوطني القائم على أساس الدفاع عن الدولة المصرية هو أساس المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الجميع مطالب اليوم بالعمل سويا من أجل حماية الدولة الوطنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز