عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد نفي شائعة إلغاء امتحانات التيرم الأول

متحدث التعليم العالي: الدولة المصرية بأجهزتها مستهدفة بالشائعات (فيديو)

المستشار حسام عبد الغفار
المستشار حسام عبد الغفار

قال المستشار حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية بأجهزتها مستهدفة بالشائعات، ولا سيما مجال التعليم العالي والبحث العلمي خاصة مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول.



أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "TEN"، أن أي نجاح تحققه الدولة المصرية في أي اتجاه دائما ما يقابل بالشائعات وإثارة البلبلة، ومع قرب نهاية الفصل الدراسي الأول والامتحانات، يكون دائما هناك استهداف للدولة في مجال التعليم.

وأشار عبد الغفار، إلى أن توقيت الشائعة بخصوص تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، جاء قبل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وكأنه استهداف منظم وخطط لأي نجاح بتحققه الدولة المصرية.

وأكد المستشار حسام، أن أفضل رد على هذه الشائعات هو سرعة الرد ونشر الحقائق، وهو ما قامت به وزارة التعليم العالي ورئاسة مجلس الوزراء، فقد كان هناك رد واضح بالنفي لهذه الشائعات، قائلا: "دائما ما يقال لنا جابهوا الشائعات بنشر الحقائق وأمثل اسلوب للتعامل مع الشائعات هو نشر المعلومة الدقيقة وهو ما نقوم بهم كمتحدثين اعلاميين".

ولفت متحدث التعليم العالي، إلى أبرز الشائعات التي واجهتها وزارة التعليم العالي خلال الفترة السابقة، وتتمثل في ظهور إصابات كورونا بين الطلبة، تأجيل امتحانات التيرم الأول، تحويل الامتحانات إلى أبحاث، وإلغاء الدراسة بالجامعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز