عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث التعليم العالي يكشف نسب إصابة الأطفال بكورونا في مصر

مداخلة د. حسام عبدالغفار لبرنامج كلمة أخيرة
مداخلة د. حسام عبدالغفار لبرنامج كلمة أخيرة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي: إن عدد مستشفيات الأطفال التابعة للمستشفيات الجامعية يبلغ نحو 10 لا تستقبل إلا الأطفال كما هو الحال في مستشفى أبو الريش، لكن جميع المستشفيات الجامعية بها أقسام لعلاج الأطفال.



 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON"، مساء اليوم السبت: خصصنا أسرة لعزل الأطفال في المستشفيات المخصصة أو مختلف أقسام الأطفال في بقية المستشفيات الجامعية".

 

تابع عبدالغفار، أن تخصيص أقسام وأسرة لعزل مصابي الأطفال بفيروس كورونا لا يدعو لقلق  الناس، حيث إن الأطفال شأنهم شأن الكبار معرضين للإصابة، مضيفًا: الحمد لله الأعراض وشدة المرض عند الأطفال قليلة وخفيفة وتمر في أغلب الأحوال بنسب عالية بسلام".

 

وكشف أن نسب الإصابة بين الأطفال في مصر بحسب أحدث دراسة قامت بها الوزارة، أثبتت أنها لا تتجاوز نسبة 5 - 10% من إجمالي نسب إصابات كورونا في مصر، لكنه أرجع تخصيص أقسام عزل خاصة للأطفال، لكون هناك شريحة كبيرة  من هؤلاء الاطفال مصابين بأمراض مزمنة في الكلى وأمراض القلب، وبالتالي هذه الشريحة معرضة للاصابة بكورونا وهؤلاء بحاجة إلى العزل لكن بقية الشرائح تمر عليهم الأعراض بشكل خفيف لا يستدعي العزل.

 

يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة "ON".

 

 

https://www.facebook.com/1796503060633817/posts/2883692998581479/

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز