عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عادات صباحية بسيطة تساعدك على خسارة دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب علينا القيام بها وتجنبها، بدءاً من تقييد عاداتنا الغذائية إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إذ يلعب كل شيء دورًا مهمًا في مساعدتنا في الوصول إلى أهدافنا المتعلقة بفقدان الوزن.



 

تعد دهون البطن واحدة من أكثر المناطق صعوبة في الجسم ، يمكن أن تكون مؤلمة للغاية، ومع ذلك، إلى جانب الأنشطة الشاقة وخطط الوجبات المقيدة، يمكنك أيضًا التبديل إلى بعض العادات الصباحية التي يمكن أن تساعدك على تقليل دهون البطن. 

ومع ذلك، إليك بعض العادات الصباحية البسيطة التي يمكنك اللجوء إليها من أجل تسطيح هذا البطن، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

 

 

 

1- ابدأ يومك بكوب من الماء:

الماء  جزء مهم من رحلتنا لفقدان الوزن وله فوائد صحية أخرى، ببدء يومك بشرب كوب من الماء، فإنك تعيد ترطيب جسمك بالمحتوى المائي المفقود أثناء نومك وتساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا بدوره يشبع جوعك ويبعدك عن تناول السعرات الحرارية العالية.

 

 

 

2- ممارسة التمارين المنزلية:

قبل التسرع في تناول وجبة الإفطار، انغمس في جلسة تمرين قصيرة تركز على قلبك، لن يؤدي ذلك إلى تقوية عضلاتك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى حرق الدهون المخزنة في بطنك، وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا المشاركة في تمارين القلب القصيرة التي ستفيد لياقتك العامة.

 

 

 

3- خذ مكمل البروبيوتيك:

من أجل التخلص من بعض دهون البطن ، من المهم أن يكون لديك أمعاء صحية، إذ زعمت الدراسات أن سلالات معينة من عائلة Lactobacillus يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ودهون البطن، لذلك لا تساعد مكملات البروبيوتيك فقط في الحفاظ على جهاز هضمي جيد، ولكنها تساعد أيضًا على التخلص من دهون البطن العنيدة.

 

 

 

4- تناول كوب من الشاي الأخضر:

إذا كنت تتطلع حقًا إلى حرق دهون البطن، فبدلاً من شرب الشاي أو القهوة، انتقل إلى تناول بعض الشاي الأخضر،  إذ يساعد الشاي الأخضر الغني بمضادات الاكسدة في إزالة السموم الضارة من الجسم ويقلل أيضًا من دهون الجسم.

 

 

 

5-  تناول وجبة فطور صحية:

تناول وجبة فطور صحية هو مفتاح خسارة الوزن، لذلك فإن تخطيها ليس خيارًا أبدًا، لتناول وجبة الإفطار ، حاول دمج الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات، والتي لا تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول فحسب، بل تمنحك أيضًا الطاقة للابتعاد عن الأطعمة الأخرى عالية الدهون على التوالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز