عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

جامعة حلوان تحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد 

 احتفلت جامعة حلوان باليوم العالمي لمكافحة الفساد، تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد"، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، اللواء صلاح نبيل رئيس إدارة التعليم بهيئة الرقابة الإدارية، العميد محمود عبد الآخر عضو هيئة الرقابة الإدارية، العقيد محمد أبو الدهب عضو هيئة الرقابة الإدارية، الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، والسادة عمداء الكليات بالجامعة، والأستاذ الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، ومشاركة أسرة the first المركزية وطلاب الكليات المختلفة. 



بدأت الفعاليات بافتتاح برنامج تنمية القدرات، في ظل رؤية مصر 2030 بمركز التطوير الوظيفي في الجامعة، ومن ثم انطلقت مسيره متحدون على مكافحة الفساد من ملاعب الجامعة إلى مجمع الفنون والثقافة. 

 وتفقد الحضور معرض (لا للفساد) الذي ضم مجموعة من اللوحات والشعارات بمشاركة كليات الجامعة، ورحب الدكتور ماجد نجم، بالحضور، موجهًا الشكر لهيئة الرقابة الإدارية، لاختيار جامعة حلوان للاحتفال باليوم العالمي للفساد. 

 وقال "نجم"، إن قضية الفساد ظاهرة منتشرة في جميع أنحاء العالم، سواء كانت إدارية أو اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية، وتحدث عن الإجراءات المتخذة من منظمة الأمم المتحدة، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة ودور مصر في الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، التي تم توقيعها عام ٢٠٠٣م وانضمت مصر لها عام ٢٠٠٤ م.   وأشار الدكتور ماجد نجم إلى جهود الجامعة في التوعية لمكافحة الفساد بإقامة دورات تدريبية للطلاب وقيادات الجامعة، وحرص جامعه حلوان أن تعمل في منظومة التحول الرقمي، وأن تكون منظومة متكاملة في خلال عامين، وحصول جامعة حلوان على شهادة الأيزو في الجودة الإدارية. 

 وتحدث ممثل الرقابة الإدارية العميد محمود، الذي رحب بالحضور وعرف الفساد والآثار السلبية للفساد، سواء كانت اقتصادية واجتماعية ونفسيه وقانونية ودور الرقابة في مكافحة الفساد وتعديل بعض القوانين الخاصة بالهيئة. 

واستكمل الحديث اللواء صلاح نبيل عن التعديلات الدستورية لعام ٢٠١٢ و٢٠١٧ الخاصة بالرقابة، وقام بتعريف الرقابة الإدارية، مؤكدًا أنها هيئه مستقلة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، موضحًا دور الرقابة الإدارية، سواء داخليًا أو خارجيًا والتعاون المشترك مع الجهات العالمية لمكافحة الفساد، وتوقيع مذكرات تفاهم مع الجهات المناظرة والجرائم الجنائية التي تختص بها هيئة الرقابة الإدارية وتقديم دورات تدريبية لمكافحة الفساد في أنحاء الجمهورية. 

وكرّم الدكتور ماجد نجم ممثلي هيئة الرقابة الإدارية بدرع الجامعة، وتم تكريم بعض من الطلاب المشاركين في مسابقة (لا للفساد)، وفي نهاية الفعاليات قام الحضور بجولة في متحف الفن المعاصر، الذي يضم تماثيل ولوحات فنية ورسومًا لفناني مصر.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز