عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

يبحث الطلاب وأولياء أمورهم، في المدارس والجامعات، عن حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمدارس، بعد انتشار "شائعة"، منسوبة لمجلس الوزراء، بزعم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات.



حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات، ونفي مجلس الوزراء، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الشائعات.. إليكم التفاصيل. 

 حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات

انتشر منشور منسوب لمجلس الوزراء، يزعم تعليق جميع الفعاليات، التي من شأنها إقامة أي تجمعات، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، ومنح إجازات للموظفين، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"، المستجد.

وقد تداول بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، المنشور المنسوب لمجلس الوزراء، بزعم تعليق جميع الفعاليات، التي من شأنها إقامة أي تجمعات، وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، ومنح إجازات للموظفين، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"، وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء.

منشور تعليق الدراسة "مزيف" 

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المنشور المنسوب لمجلس الوزراء، والمتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "مزيف"، وغير صادر عن مجلس الوزراء، أو وزارة التربية والتعليم، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بشأن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات.

 تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية

 

وشدد مجلس الوزراء، على أن جميع الفعاليات قائمة، كما هي بشكل طبيعي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وأن الدراسة مستمرة بالمدارس والجامعات، وفق القواعد الحالية دون تغيير. وأن العمل في جهات الدولة المختلفة، يسير وفق التعليمات والإجراءات المقررة سلفًا، مشيرًا إلى قيام الجهات المعنية برصد ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك  للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حال رصد أي مخالفات.

 

توفير العديد من مصادر التعلم المتنوعة

 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب "طالبًا نظاميًا"، أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل"، وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى، مؤكدًا أن الدولة توفر هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تليفزيونية عالية المستوى لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس، وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على "التابلت"، ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة "إدمودو" للفصول الافتراضية، ومنصة البث المباشر، ومنصة دروس إلكترونية لمراجعات الإعدادية، حتى الثانوية العامة، ومنصة كتب تفاعلية.

 

تعطيل الدراسة قرار سيادي للدولة

 

وأكد وزير التعليم، أنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار فيروس "كورونا" بين الطلاب والمعلمين، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في جميع المدارس، موضحًا أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار "احترازي"، لعدم المجازفة، وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور، وأن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الطلاب، وأي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة، وليس لوزارة التربية والتعليم، ولم يتم طرحه على الإطلاق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز