عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية معرفة كود الطالب بموقع وزارة التربية والتعليم.. إليك التفاصيل

د. طارق شوقي وزير التعليم
د. طارق شوقي وزير التعليم

تقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخدمات الإلكترونية ومن أهمها معرفة كود الطالب بموقع وزارة التربية والتعليم، التي تعتمد على منظومة من قواعد البيانات المتخصصة، التي تم بناؤها ويتم تحديثها دوريًا.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر كيفية معرفة كود الطالب بموقع وزارة التربية والتعليم ، وقاعدة بيانات المدارس،وقاعدة بيانات المعلمين والموظفين.. إليكم التفاصيل.   

 

قواعد البيانات المتخصصة

 

 قواعد البيانات المتخصصة، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على موقع الوزارة، تتمثل في التالي:

قاعدة بيانات المدارس: تشمل البيانات الأساسية لكل مدرسة، وإمكانياتها من حيث المباني، والمعامل، وأجهزة الحاسب الآلي، وتجهيزات المعامل.

قاعدة بيانات المعلمين والموظفين: تشمل البيانات الأساسية لكل من يعمل في الوزارة، سواء كان مدرسًا أو موظفًا، وبالنسبة للمعلمين فإن بيانات التقدم لامتحان الكادر ونتائج الامتحان، يتم إضافتها إلى قاعدة البيانات.

 

بيانات التلاميذ

 

قاعدة بيانات التلاميذ: وتشمل البيانات الأساسية لكل تلميذ، كما أن نتائج امتحانات النقل، يتم استخدامها في نقل التلاميذ من صف دراسي إلى صف دراسي آخر.

 

كود الطالب بموقع وزارة التربية والتعليم

 

لمعرفة كود الطالب، يجب على الطلاب والطالبات، الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموجود على الرابط التالي: studea.emis.gov.eg  وهو متوافر لكل المراحل التعليمية، وحتى إن لم يكن له استخدام للسنة الدراسية، حيث أصبح هو التعريف بين الطالب ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعلى أساسه ستكون التعاملات الإلكترونية.

 

طريقة الاستعلام عن كود الطالب

 

تعتبر عملية الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل التعليمية، سهلة للغاية، ولا تتطلب الكثير من الوقت، لمعرفة كود الطالب، باستخدام "التابلت" أو الكمبيوتر أو حتى أي موبايل، يدعم الاتصال بالإنترنت، وكل ما يتوجب عليك فعله هو تنفيذ الخطوات التالية:

 

الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كود الطالب الرسمي، ويتيح الموقع الوصول إليه بضغطة واحدة في الأسفل.

اكتب الرقم القومي للطالب الموجود في بطاقته الشخصية، أو شهادة ميلاده، وتأكد من إكمال 14 رقمًا من اليسار لليمين.

اختر تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة، كما هو مسجل في شهادة الميلاد، وحتى إن كان التاريخ الحقيقي مختلفًا عن التسجيل.

تخير المحافظة التي ولد بها الطالب، والمثبتة في شهادة الميلاد، وحتى إن كانت غير التي يعيش فيها حاليًا.

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة

 

جدير بالذكر.. أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سير العملية التعليمية، بشكل آمن للجميع، تؤكد الوزارة على الآتي:

يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في المدارس، ولا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار فيروس "كورونا" بين الطلاب والمعلمين.

تتيح وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور الاختيار بين أن يكون الطالب "طالبًا نظاميًا"، أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل"، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

سيتم استكمال العام الدراسي، وتغطية المناهج "دون محذوفات"، سواء عن طريق الحضور في المدارس، أو باستخدام الوسائل التعليمية المختلفة، وسيتم إتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز