عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إصابة وزير التربية والتعليم بفيروس "كورونا".. تعرّف على التفاصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

يبحث الكثيرون عن حقيقة إصابة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليموالتعليم الفني، بفيروس "كورونا" المستجد، "كوفيد 19". 



حيث انتشرت شائعات خلال الساعات القليلة الفائتة، على صفحات السوشيال ميديا، بشأن إصابة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بـ"كورونا".

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر حقيقة إصابة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بفيروس "كورونا".. إليكم التفاصيل كاملة.

 

حقيقة إصابة وزير التربية والتعليم بفيروس "كورونا"

 

  نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك".

وقال الدكتور طارق شوقي، في تدوينة كتبها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":  "رسالة.. حتى لا يتمادى المحرضون، ومروجو الشائعات.. الحمد لله.. لست مصابًا بـ"كورونا".. وكنت في احتفالية "تحيا مصر"، بالأمس، والعمل مستمر، ولو كره الكارهون والله المعين".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد حضر، أمس، الاحتفالية الكبرى، التي نظمها صندوق "تحيا مصر"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت عنوان "نتشارك.. علشان بكرة"، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة، استعدادًا لفصل الشتاء، وبدء تفعيل عدد من المبادرات الرئاسية.

 

لا يوجد ما يستدعي القلق من انتشار فيروس "كورونا"

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال، إنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، بين الطلاب والمعلمين، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

 

غلق فصل في مدرسة قرار "احترازي"

 

 وأوضح وزير التعليم، أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار "احترازي"، لعدم المجازفة، وهو ما ينبغي أن يبث الطمأنينة لدى أولياء الأمور، أن الدولة تتابع وتنفذ كل الإجراءات لحماية الأبناء.

 

تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية قرار سيادي للدولة

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن أي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية، هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم، ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

 

"التعليم" منحت أولياء الأمور حرية الاختيار

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب "طالبًا نظاميًا"، أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل"، وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه، ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

 

استكمال العام الدراسي وتغطية المناهج "دون محذوفات"

 

وشدد وزير التعليم، على أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي، وتغطية المناهج "دون محذوفات"، سواء كان ممكنًا أن يحضر الطلاب إلى المدارس أو في حالة حظر كلي،؛ حيث وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الوسائل، لتوصيل المادة التعليمية إلى الطلاب، سواء يملكون إنترنت أو لا يملكون، وكذلك سيتم إتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز