عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء.. إليك التفاصيل

د. طارق شوقي وزير التعليم
د. طارق شوقي وزير التعليم

يتساءل الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور، عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء وحقيقة تعطيل الدراسة، بسبب الموجة الثانية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.. حيث انتشرت شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتعطيل الدراسة يوم 28 نوفمبر الجاري.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وحقيقة تعطيل الدراسة، بسبب الموجة الثانية من انتشار فيروس "كورونا".. إليكم التفاصيل. 

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لوقف الدراسة، وأن العام الدراسي مستمر بشكل طبيعي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لحماية أبنائنا الطلاب، والمعلمين، وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

 

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس 

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لقرار وقف الدراسة في المدارس يوم 28 نوفمبر الجاري، كما يتداول البعض، قائلًا: "لا أعلم شيئًا عما يتم تداوله بخصوص وقف الدراسة."

 

الدراسة مستمرة بشكل طبيعي

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي، والعام الدراسي سوف يستكمل.

وأكد وزير التعليم، أن الوضع الحالي بالنسبة لـ"كورونا" لا يقودنا إلى قرار بإغلاق المدارس، ونتبع الإجراءات والضوابط الاحترازية، والأحوال منتظمة في جميع المدارس.

 

في حالة إغلاق المدارس تكون الدراسة "أون لاين" 

 

 وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكنه إذا أصبح هناك إغلاق تام في الدولة، في هذه الحالة وزارة التربية والتعليم  مستعدة للدراسة، "أون لاين".

 

أعداد المصابين بـ"كورونا" في حدود آمنة

 

 وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن الأحوال مطمئنة وإذا استدعى الأمر أي إجراء إضافي سنطبقه على الفور، وأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" بين الطلاب والمعلمين في حدود آمنة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك من يستهدف إيقاف الحياة في مصر، سواء المدارس أو الاقتصاد أو غيرهما، وهذا الأمر ليس في مصلحة أحد، مشيرًا إلى أنه من يريد إكمال الدراسة في المنازل، فهذا متاح، وعليه إبلاغ وزارة التربية والتعليم بذلك.

 

تعقيم المدارس المخصصة للجان الانتخابية بعد انتهاء التصويت

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت جميع مديريات التربية والتعليم، وجميع المدارس، بتعقيم المدارس المخصصة للجان الانتخابية، في مرحلة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، بعد انتهاء التصويت اليوم الثلاثاء، قبل عودة الطلاب للمدارس غدًا الأربعاء. حيث كانت المدارس، التي تم تخصيصها كمقار للجان الانتخابات، قد توقفت فيها الدراسة، ومستمرة في باقي المدارس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز