عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على مواعيد فتح وغلق المحال التجارية في الموجة الثانية من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث الكثير من المواطنين عن معرفة قرار وزير التنمية المحلية، بتعديل فتح وغلق المحال التجارية، والبحث في محرك البحث جوجل عن آخر قرار، لذلك نستعرض لكم قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بخصوص تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالتوقيت الشتوي والصيفي.

مواعيد غلق المحلات 

وحددت وزارة التنمية المحلية مواعيد ثابتة لغلق المحلات والمولات والمطاعم والورش والمقاهي والكافيهات، ومحلات الأعمال الحرفية.



 

وكانت وزارة التنمية المحلية، قد أصدرت أمس الجمعة، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، على أن يتم التطبيق اعتبارًا من أول ديسمبر 2020، وتتضمن غلق المحال والمولات التجارية 10 مساء شتاء، و11 صيفًا، على أن يكون فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 فجرًا حتى 12 منتصف الليل شتاء و1 صباحًا صيفًا، وغلق الورش 6 مساء شتاء و7 صيفًا.

أنشطة مستثناة من القرار 

وقررت وزارة التنمية المحلية استثناء، محال السوبر ماركت والبقالة والمخابز والأفران والصيدليات من القرار.

 التوقيت الصيفي 

وحدد وزير التنمية المحلية موعد بدء التوقيت الصيفي لهذا القرار ليبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر، ليبدأ بعدها تنفيذ التوقيت الشتوي.

شعراوي: القرار له مزايا عديدة 

وقال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن قرار تعديل مواعيد فتح المحال التجارية له العديد من المزايا.

وأضاف شعراوي، أن أبرز المزايا، توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وكذا إعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة، بما يضفي جانبًا حضاريًا وجماليًا جديدًا للمحافظات المصرية.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، إنه وفقًا للمادة الأولى من القرار الوزاري، ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً صيفًا والعاشرة مساءً شتاءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل صيفًا والساعة الحادية عشرة مساءً شتاءً.

وأكد شعراوي، أنه وفقًا للمادة الثانية تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة، صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، والساعة الثانية عشرة منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك آواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

قد يهمك أيضا..

 تنظيم عمل المحال التجارية يوفر ٣٠٪‏ من تكلفة التشغيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز