عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محطات في مشوار "السد العالي"

عصام الحضري
عصام الحضري

 



استقبلت الجماهير المصرية، اليوم، نبأ اعتزال الحارس المصري الدولي، عصام الحضري، الذي لقبته الجماهير بـ"السد العالي".

عصام الحضري
عصام الحضري

وفي التقرير التالي تلقي "بوابة روزاليوسف" الضوء على أبرز المحطات في مشوار "السد العالي.

الحضري
الحضري

المولد

 

ولد "السد العالي" عصام الحضري في 15 يناير عام 1973، بمدينة “كفر البطيخ” بمحافظة دمياط، وانضم الحضري إلى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي موسم 1996 قادمًا من فريق دمياط، بعد أن ساهم في تصعيد فريق محافظته إلى الدوري المصري الممتاز.

 

بوابة النادي الأهلي

 

سعى مسؤولو القلعة الحمراء إلى التعاقد مع الحارس عصام الحضري، ليخلف أيوب الكرة المصرية “أحمد شوبير”، في حراسة عرين القلعة الحمراء

 

خاض الحضري 12 موسمًا مع القلعة الحمراء، وشاهد مع الفريق الأحمر لحظات الفرحة والتتويج والانتصارات الرائعة، مع جيل حقق الكثير لكرة القدم المصرية والنادي الأهلي.

 

وشارك الحضري مع الأهلي داخل المستطيل الأخضر في 418 مباراة، استقبل الحضري 236 هدفًا، وحافظ على شباكه خالية من الأهداف في 249 مباراة مع القلعة الحمراء.

السد العالي
السد العالي

الهروب الكبير

 

كانت المفاجأة غير المتوقعة من الحارس عصام الحضري، هي هروبه نحو الأراضي السويسرية لخوض تجربة الاحتراف مع فريق “سيون” في الدوري السويسري، وذلك بعدما لجأ الحضري إلى استغلال القانون وفسخ تعاقده مع القلعة الحمراء، ليكتب النهاية غير السعيدة مع الأهلي وجماهيره، التي ندم عليها الحضري فيما بعد.

 

 

خاض الحضري تجربة قصيرة في عالم الاحتراف مع فريق “سيون” السويسري، وقضى معهم موسم واحد فقط، وذلك قبل العودة نحو الأراضي المصرية مرة أخرى، وذلك عبر بوابة فريق “الإسماعيلي”.

 

 

وقضى الحضري مع الدراويش موسمًا وحيدًا، قبل الانتقال إلى نادي “الزمالك” موسم 2010-2011.

 

 

وعاد الحضري مرة أخرى لخوض تجربة الاحتراف، لكن هذه المرة عبر الأراضي السودانية، مع “المريخ” موسم 2011، وخاض معهم موسمين.

 

 

ثم عاد الحضري مرة أخرى إلى صفوف الاتحاد السكندري، على سبيل الإعارة، ومنه إلى فريق وادي دجلة والإسماعيلي، ثم دجلة مرة أخرى.

 

 

وخاض الحضري آخر تجاربه الاحترافية مع فريق التعاون السعودي، وقضى معهم موسما وحيد، وعاد إلى الدراويش ومنه إلى فريق النجوم آخر محطات الحضري داخل المستطيل الأخضر.

عصام الحضري 5
عصام الحضري 5

السد العالي مع الفراعنة

 

خاض الحضري مع الفراعنة 159 مباراة رسمية وودية مع منتخب بلاده، نجح في قهر “دروجبا وإيتو” في البطولات القارية، خاصة كأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 و2010 والتي حصد ألقابها منتخب مصر الأول بقيادة المعلم “حسن شحاتة” المدير الفني للفراعنة في ذلك الوقت.

بطولات السد العالي

 

كأس الأمم الإفريقية 4 مرات مع المنتخب الوطني. كأس العالم مع المنتخب العسكري مرة واحدة. دورة الألعاب العربية مرة واحدة. دورة الألعاب الإفريقية تحت 23 سنة. الدوري المصري الممتاز 8 مرات جميعهم مع فريق الأهلي. كأس مصر مع النادي الأهلي 3 مرات. كأس السوبر المصري 4 مرات مع الأهلي. الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مع النادي الأهلي. دوري أبطال إفريقيا 3 مرات مع الأهلي. كأس السوبر الإفريقي 3 مرات مع الأهلي. كأس “سويسرا” مع فريق سيون مرة واحدة. الدوري وكأس السودان مع فريق المريخ مرة واحدة لكل بطولة.

الحضري
الحضري

ألقاب الحضري

وحصد الحضري من الألقاب الفردية العديد من الإنجازات أبرزها: أفضل حارس في دوري أبطال إفريقيا 3 مرات مع الأهلي. أفضل حارس مرمى في كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني

الحضري 8
الحضري 8
السد العالي 9
السد العالي 9

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز