عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

الرياضة تنافس في ملعب البرلمان 2020

مجلس النواب
مجلس النواب

بدأت المرحلة الثانية من عملية الاقتراع في انتخابات مجلس النواب لعام 2020، للمصريين في الداخل، اليوم السبت وتستمر حتى غد الأحد، بمحافظات المرحلة الثانية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات.



 

وتشمل المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لعام 2020، عدد 13 محافظة من محافظات الجمهورية، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد والإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتستعرض بوابة روزاليوسف بعض الرياضيين المرشحين لخوض المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لعام 2020:

أحمد سليمان:

ويترشح اللواء أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى منتخب مصر وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، لانتخابات مجلس النواب لعام 2020، عن دائرة مدينة دمياط، لقائمة أبناء مصر شرق الدلتا.

 

وكان سليمان قد بدأ مشواره الرياضي بملاعب كرة القدم داخل جدران نادي الزمالك، ولكن الإصابة أبعدته سريعًا ليتجه إلى التدريب، وتعد أبرز محطاته التدريبية العمل في الجهاز الفني للراحل محمود الجوهري أسطورة كرة القدم، إضافة إلى تولي مهام تدريب حراس مرمى منتخب الفراعنة في الجيل الذهبي، بقيادة المعلم حسن شحاتة.

 

ثروت سويلم:

ويخوض اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، انتخابات مجلس النواب لعام 2020، عن الدائرة السابعة بمحافظة الشرقية، ومقرها مركز أبو حماد، المخصص لها مقعدين في مجلس النواب.

وحصل اللواء ثروت سويلم، عقب تقدمه بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، على رمز الكتاب رقم 2، وحرص العديد من نجوم الكرة والرياضة المصرية، على دعم ومساندة المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة، قبل خوض الانتخابات.

 

مرتضى منصور:

ويترشح المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، لانتخابات مجلس النواب 2020، وذلك عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وحصل رئيس نادي الزمالك، على رمز "تمثال رمسيس" عقب تقدمه بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، عن دائرة ميت غمر.

وانقسم أهالي ميت غمر إلى مؤيدين ومعارضين لمرتضى منصور، حيث طالب بعض أهالي ميت غمر بإسقاطه، والثأر لكل من سبهم، بينما أكد أنصار رئيس الزمالك، أنه سيحصل على أعلى الأصوات أسوة بالانتخابات الماضية، حيث حصل على، أعلى الأصوات على مستوى جمهورية مصر العربية في انتخابات 2015.

 

 

أحمد عبدالدايم:

ويترشح أحمد عبدالدايم، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الطائرة السابق، لانتخابات مجلس النواب لعام 2020، عن دائرة ديرب نجم والإبراهيمية، كمرشح فردي عن حزب الشعب الجمهوري، و حصل عبدالدايم على رمز "الصاروخ".

 

 

رضوان الزياتي:

ويترشح الصحفي والناقد الرياضي رضوان الزياتي، لخوض انتخابات مجلس النواب لعام 2020، عن دائرة الخانكة و العبور و الخصوص، وحصل "الزياتي" على رمز الراديو رقم 32.

 

 

عمرو السنباطي:

ويترشح عمرو السنباطي، رئيس مجلس إدارة نادي هليوبوليس، المرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، عن القائمة الوطنية لحزب مستقبل وطن.

وحصل "السنباطي" على رمز "الكتاب"، ويدخل السنباطي انتخابات مجلس النواب تحت شعار "خبرات تبني مستقبل"، نظرًا لما شغله من مناصب قيادية كبيرة في مجال الأندية الرياضية و إدارة الشركات.

 

 

جدير بالذكر أن طارق سعيد رئيس مجلس إدارة نادي الترسانة، قد نجح في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، كأحد مرشحي حزب مستقبل وطن عن دائرة إمبابة.

 

 

فيما شهدت انتخابات محافظة الجيزة بالمرحلة الأولى، خسارة أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، ونجل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك،  حيث حصل على 16613 صوتًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز