عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشوار أحمد فتحي مع الأهلي وأخر مباراة له

احمد فتحي
احمد فتحي

مباراة أخيرة ويسدل الستار على مسيرة طويلة كتبت بحروف من ذهب لأحمد فتحى، ظهير أيمن الأهلى والفراعنة، مع القلعة الحمراء، قبل الالتحاق نادى بيراميدز في الموسم الجديد، حيث خاض فتحي آخر مبارياته الإفريقية مع المارد الأحمر، أمام الوداد المغربي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليشارك مع زملائه فى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، على أن يشارك فى آخر مباراة محلية مع القلعة الحمراء أمام طلائع الجيش فى الجولة الأخيرة بالدوري.



 

آخر مباراة لأحمد فتحي مع نادي الأهلي

 

تعد مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي، التي تقام في الثامنة مساء اليوم، هي آخر مباراة لأجمد فتحي مع نادي الأهلي رسميًا، قبل انتقاله إلى صفوف نادي بيراميدز بداية من غد أول نوفمبر، في عقد يمتد لثلاثة مواسم.

 

ضربة البداية

 

بدأ فتحي مشواره مع كرة القدم بعدما انضم لناشئي نادي بنها الرياضي قبل أن يتوهج من خلال الانضمام لصفوف النادي الاسماعيلي موسم 2000  واستمر معه ما يقرب من 7 سنوات.

 

حقق فتحي مع الإسماعيلي الدوري المصري موسم 2001 - 2002 وهو الأخير في خزينة الدراويش حتى الآن، كما شارك في نسخة دوري أبطال إفريقيا موسم 200‪3  ونسخة الكونفدرالية الإفريقية 200‪5. 

 

تجربة احترافية باهتة

 

في مطلع موسم 2006/2007 انتقل الجوكر في رحلة احترافه الأولى، لينضم لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وشارك في ثلاث مباريات فقط.

 

بداية رحلة البطولات

 

انتقل أحمد فتحي إلى النادي الأهلي فى عام 2007 ، قبل أن يعار إلى نادي كاظمة الكويتي في نوفمبر من نفس العام وعاد بعد شهرين فقط إلى صفوف القلعة الحمراء ليبدأ مشوار حصد البطولات المحلية والإفريقية حتى عام 201. 

 

العودة للبريميرليج مجددًا: 

 

عاد فتحي إلى الدوري الإنجليزي مجددًا على سبيل الإعارة إلى نادي هال سيتى مع محمد ناجى جدو في يناير من عام 2013، وعاد بعد ستة شهور بمشاركه في 7 مباريات رسمية فقط. 

 

رفض التجديد للأهلي للمرة الأولى 

 

رفض تجديد فتحي للأهلي هذه المرة لم يكن الأول لكن قبل 6 سنوات تحديدًا عام 2014  رفض فتحي التجديد للأحمر ورحل إلى نادي أم صلال القطري لكنه عاد بعد موسم واحد فقط، بعد تراجع مستواه في قطر وعاد إلى الفريق الأحمر قبل أن تتجدد الأزمة بينه وبين إدارة الأحمر عام 2018  بسبب طلباته المادية الكبيرة في نظر الاهلي واقترابه من الزمالك حينها إلي أن تدخل  تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأحمر وقتها، وحل تلك الأزمة بعدما منح فتحي ترضية وصلت إلى مليون دولار واستمر الجوكر مع الأحمر لمدة موسمين. 

 

بيراميدز والنهاية

 

شهد شهر إبريل الماضي تجدد الأزمة أيضًا وعدم الاتفاق بين النادى الأهلى وأحمد فتحي بسبب عدم الاتفاق المادي بين الطرفين إلى أن فضل فتحي الانتقال إلى بيراميدز مطلع الموسم المقبل. 

 

وبالرغم من تعاقد بيراميدز مع فتحي لم يمنعه ذلك من بذل الجهد والعرق حتى آخر لحظاته مع الفريق الأحمر وقدم أداءًا رجوليًا شهد به الجميع حتى أمام فريقه المستقبلي في الدوري الممتاز. 

 

البطولات والإنجازات 

 

حقق فتحي مع الأحمر 19 لقب على مدار مسيرته الطويلة مع الأهلي بواقع 11 بطولة دوري عام وبطولة كأس مصر، 3 بطولات كأس السوبر المصري و3 فى دوري أبطال إفريقيا وإذا حقق الأحمر اللقب هذه النسخة ستكون الرابعة لفتحي فضلًا عن بطولتين كأس السوبر الإفريقى.

 

إنجاز نادرًا ما يتحقق

 

شارك أحمد فتحي "الجوكر" في كل البطولات الممكنة لأي لاعب إفريقي؛ فقد شارك في الدوري العام وكأس مصر والسوبر المصري مع الأهلي محليًا، وكأس الأبطال والكونفدرالية والسوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية مع الأهلي إفريقيًا وعالميًا، كأس الأمم الإفريقية والأولمبياد وكأس العالم مع منتخب الفراعنة.. وهو إنجاز نادرًا ما يتحقق للاعب دولي.

 

 

مشوار الجوكر مع الفراعنة

 

وانضم فتحى للمنتخب الوطني الأول وكان عمره لا يتعدى 19 عامًا، وشارك مع المنتخب المصري للشباب فى كأس العالم للشباب عام 2003 فى الإمارات، وساهم فى صعود المنتخب الوطني إلى دور الـ16

 

ابرز اهداف الجوكر  في شباك طلائع الجيش 

 

الهدف الأبرز فى مسيرة أحمد فتحى مع الأهلى الذي سجله موسم 2008 -2009 فى شباك طلائع الجيش فى المباراة الأخيرة للموسم عندما كان الفريق الأحمر متعادلا بهدف، الأمر الذي يعنى خسارة لقب الدوري لصالح النادى الإسماعيلى، وفجأة يظهر رجل المواقف الصعبة ويسجل هدفاً ولا أروع فى اللحظات الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلى 3/1، ليصعد لمواجهة الإسماعيلى فى مباراة فاصلة ليتوج الأحمر بطلا للدوري بفضل قذيفة الجوكر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز