عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سياسيون: رسائل الرئيس السيسي حاسمة مع أعداء الوطن

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد سياسيون، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، حملت العديد من الرسائل التحذيرية للدول المعادية في الخارج، بأن مصر لا يمكن هزيمتها بحرب من الخارج لتدمير مفاصلها وهيكلها التأسيسي.



 

وأشاروا  إلى أن، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت حاسمة مع أعداء الوطن الذين انسلخوا من الأنتماء إليه وارتموا في أحضان أجهزة معادية.

 

الجندي: تناول قضايا تمثل تحديات وخطورة شديدة على الأمن القومي

من جانبة قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفعاليات الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، حملت العديد من الرسائل التحذيرية للدول المعادية في الخارج، بأن مصر لا يمكن هزيمتها بحرب من الخارج لتدمير مفاصلها وهيكلها التأسيسي.

ولفت الجندي، إلي أن قضية حروب الجيل الرابع والخامس التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي في حديثه أصبحت تشكل خطورة على أمن مصر القومي، لا سيما لاعتمادها على شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لتدمير الشعوب وبث الشائعات المغرضة والأكاذيب المضللة للتأثير على الرأي العام.

وأشار إلى أهمية حديث الرئيس خلال الندوة، بأن الشعب المصري قادر على إفشال كافة محاولات المساس باستقرار الدولة المصري، مؤكدا أن التكاتف وتضافر الجهود بين القيادة السياسية وشعبها سيكون السلاح الأهم لمواجهة أي تحديات تحاول إسقاط الدولة وإسقاطها، ومساعيها للتأثير على الرأي العام وتحويله لأداة للوقوف ضد التنمية والاستقرار.

وأكد أن القيادة السياسية عازمة نحو مواجهة الحروب التي تحاك ضد الدولة المصرية وستظل دائما منحازة وبجوار الشعب ، لتحقيق التكاتف المطلوب للنهوض نحو مستقبل أفضل.

وأوضح أن الدولة المصرية شهدت نهضة حقيقية في خمس سنوات تعادل وتفوق ما يتم إنجازه في عشرات الأعوام، مما يعكس وجود إدارة حكيمة ورشيدة قادرة على وضع خطط واستراتيجيات يتم العمل بها من أجل الوصول بالاقتصاد المصري لبر الأمان والانتقال إلى مصاف الدول المتقدمة.

 

الغزولي: الأعداء لا مكان لهم بين المصريين

 

فيما أكد إسلام الغزولي، مستشار رئيس حزب المصريين الاحرار لشؤون الشباب وعضو المكتب السياسي للحزب أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة رقم ٣٢ في إطار الإحتفالات بالذكرى السابعة والأربعون لإنتصارات أكتوبر  جاءت حاسمة مع أعداء الوطن الذين انسلخوا من الأنتماء إليه وارتموا في أحضان أجهزة معادية قائلا:" رسائل الرئيس تعبر وبصدق عن نظره المصريين تجاه أعداء الوطن وأنه لا تصالح معهم مهما كانت التحديات".

 

وأكد، علي أن الإرادة الشعبية المصرية تقف خلف القيادة السياسية وعدم التصالح مع من يريد هدم الدولة المصرية، وإيذاء شعبها وتدميرها، مؤكدًا علي أن  الشعب المصري يدرك بكل قوة القضية، وأن الأعداء لا مكان لهم بين المصريين بعد إجرامهم فى حق الوطن، علي مدار السنوات الماضية والاستهداف المستمر.

ولفت القيادي بحزب المصريين الأحرار، إلي أن مصر تتعرض لحروب جديدة للتأثير على الرأي العام وتحويله لأداة لتدمير الدولة، ولكن الشعب المصري قادر على إفشال كافة محاولات المساس باستقرار الدولة مهما كانت التحديات، مشيرا إلي أن نهج الرئيس علي المصارحة مع الشعب طرح كافة القضايا أمام المواطنين  يمثل دائما رسالة طمأنة بأننا نسير في الطريق الصحيح، مؤكدا على أهمية زيادة الوعي والعمل على تنمية الإدراك خاصة للشباب.

 

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن ما شهدته مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من نهضة غير مسبوقة في كافة القطاعات يأتي بفضل توجيهات الدولة وحرصها الدائم على تحقيق تنمية حقيقية، حيث تُسابق مصر الزمن من أجل استكمالمسيرة التنمية، بعدما شهدته من تراجع في السنوات الماضية.

 

فهمى :الشعب واع لكافة المخططات التي تواجه الدولة ويقف خلف الرئيس

 

وفى ذات السياق قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كشف في خطابه اليوم الأحد ، خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، التحديات التي تواجه الدولة المصرية فى ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مطالبا الجميع بضرورة التكاتف خلف الرئيس والعمل بشكل أكبر للنهوض بالدولة .

وأضاف فهمي، أن انجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم في 2014  لم نشاهدها منذ 30 عام الماضية، وشلمت كل القطاعات مما جعلت الاقتصاد المصري في أقوي حالاته الآن، وذلك بشهادة جميع التقارير الاقتصادية الدولية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ،  أن الرئيس يرفض أى فكرة للتصالح مع أعوان الجماعة الإرهابية ، والشعب المصري أيضا ، ولن يقبل التصالح مع الإرهابيين وكل من حمل السلاح ضدهم ، مشيرا إلي أن الشعب واعى لكافة المخططات التي تواجه الدولة من الخارج وسيدعم قيادته السياسية وجيشه وشرطته ضد أعداء الوطن .

وأوضح عضو مجلس الشيوخ ، أن إعلان رئيس الحكومة بتكلفة تطوير المناطق غير الآمنة والمناطق العشوائية بلغ نحو 424 مليار جنيه، يدل على اهتمام الرئيس بالمواطنين البسطاء لتوفير حياة كريمة لهم وتعزيز الانتماء لديهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز