عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة: زيارة جامعة الجلالة تأتي لتعريف الشباب الدارسين بالخارج بالطفرة التعليمية في مصر

 أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد أن هناك طفرة كبيرة في التعليم في مصر، مشددة على ضرورة أن يعلم أبناء مصر الدارسين بالخارج تفاصيل هذا التطوير.



وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم - في كلمة أمام وفد الشباب المصريين الدارسين بالخارج والذي زار اليوم الأحد مدينة الجلالة - أن وزارة التعليم العالي أطلقت تطبيق بعنوان "ادرس في مصر" لتشجيع الطلاب للدراسة في مصر.

 

وقالت إن "مصر تشكر جيرانها وأصدقائها على الدعم، ولكن الآن مصر بحاجة إلى أبنائها في صد الشائعات عن الدولة المصرية ولتكذيب ما يتم ترويجه ومناف لحقيقة ما يحدث في مصر"، موجهة رسالة للشباب الطلاب المتواجدين: "بلدكو قوية جدا وبقيادة حكيمة جدا فمصر منصورة بأهلها في الداخل والخارج".

 

وأضافت الوزيرة أن مصر كانت قلعة كبيرة للتعليم على مستوى العالم، حيث هناك العديد من القادة في الكثير من الدول تلقوا تعليمهم في مصر، ولذلك وزارة الهجرة عرضت على الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة "مصر بداية الطريق"، لأن مصر كانت بداية طريق لكثير ممن تلقو تعليمهم بها.

 

وأشارت إلى أن وفد الطلاب المتواجدين يضم ٥٠ طالبًا وطالبة، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تكليفا بنقل ما يحدث في مصر من تطوير في مجال التعليم لأبنائنا في الخارج، وأن الدارسين المتواجدين حاليا في مصر بدأنا معهم بأكثر من زيارة في إطار برنامج (شباب الدارسين بالخارج)، مضيفة "كان يجب أن نأتي لجامعة الجلالة، ليطلعوا على كافة التطورات والأساليب الحديثة التي تتضمنها الجامعة لأنه من المهم أن يقوم أبناء مصر بالترويج لوطنهم".

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى مشروع هضبة الجلالة وبه جامعة الجلالة وهي جامعة على أعلى مستوى من تكنولوجيا التعليم، منوهة بأن هذا المشروع باعتباره أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثل تخطيطا عمرانيا على أحدث المعايير العالمية، لتحقيق استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والنهوض بالتعليم المصري، فضلا عن عقد الشراكات مع عدد من الجامعات، لتوفير فرص لاستيعاب عدد أكبر من الدارسين داخل مصر وفق أحدث النظم التعليمية.

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، بأن زيارة جامعة الجلالة تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي، بتعريف الدارسين بالخارج بفرص التعليم العالي في مصر وأساليب التعليم المتوفرة بالجامعات المصرية على غرار الخارج، وفي إطار مبادرة "شباب الدارسين بالخارج" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وقدمت وزيرة الهجرة الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي؛ للتعاون والتنسيق للتواجد في هذا الصرح الكبير (جامعة الجلالة).

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف حيدر، رئيس جامعة الجلالة، بجهود خبراء مصر بالخارج، موضحا أن هناك 4 عمداء لكليات بجامعة الجلالة من علماء مصر بالخارج، الذين قرروا العودة والمشاركة بخبراتهم في نهضة مصر العلمية. واستمع وفد الشباب الدارسين في الخارج إلى شرح لتفاصيل الكليات والتخصصات الموجودة بجامعة الجلالة والمشروعات التي تم تنفيذها في مدينة الجلالة، فضلا عن تفقد الجامعة، قبل فتح باب الأسئلة للطلاب والتي أجاب عليها المسؤولون.

وعبر الشباب عن سعادتهم بما تشهده مصر في العديد من القطاعات ما يعد طفرة غير مسبوقة في فترة وجيزة من الزمن، وأن منطقة الجلالة تحاكي في جمالها العديد من الأماكن العالمية، معربين عن فخرهم بتوسع مصر في بناء جامعات بهذا المستوى من التقدم والتكنولوجيا.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد نظمت اليوم الأحد زيارة لوفد من شباب الدارسين بالخارج المتواجدين بمصر حاليا، إلى مدينة الجلالة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز