عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مدير المنطقة الأزهرية يتابع امتحانات معهد القراءات في شمال سيناء

تابع اليوم الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الشرعية والعربية امتحانات النقل والشهادات بمعهد القراءات.. حيث تأكد من حسن سيرها واتخاذ الإجراءات الوقائية في مواجهة كورونا وتوفير الأطقم الطبية والتأمين اللازم.



 

وأعلن أن الطلاب من البنين يؤدون الامتحانات في مقر معهد العريش الابتدائي القديم.. بينما تؤدي الفتيات الامتحانات في مقر معهد آل بدوي بالعريش.. مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمنطقة وجميع اللجان لم تتلق أي شكوى تتعلق بالمادة العلمية أو الحالة الصحية للطلاب والمراقبين وباقي أعضاء اللجان، وأنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطلاب والأعضاء.

 

ومن جهة أخرى.. قام بتفقد عدد من المعاهد الأزهرية لمتابعة انتظام العمل وحضور العاملين وتنفيذ إجراءات الحماية والسلامة الصحية لهم.. مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم إلى جهات التحقيق.

 

وشدد على ضرورة المتابعة اليومية للمعاهد لضمان انتظام العمل واستقبال أولياء الأمور لتسليم ملفات أبنائهم في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال.

 

ومن جانبه.. أشار إبراهيم الفحام مدير إدارة العلاقات العامة بالمنطقة الأزهرية عن موافقة الأزهر الشريف على تحويل الطلاب من مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية بشرط موافقة المدرسة المنقول منها الطالب ومديرية التربية والتعليم، وكذا موافقة المعهد المحول إليه والمنطقة الأزهرية.. علاوة على موافقة الأزهر الشريف على النزول بسن القبول في مراحل رياض الأطفال والتعليم الابتدائي (3 سنوات و6 شهور للقبول في مرحلة كي جي 1، و4 سنوات و6 شهور للقبول في مرحلة كي جي 2، و5 سنوات و6 شهور للقبول بالصف الأول الابتدائي الأزهري) وذلك تلبية لرغبات أولياء الأمور للقبول بالتعليم الأزهري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز