عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في مباراته الدولية رقم ١٠٠

"كين" سجل هدفين ولم يحصل على العلامة الكاملة في تقييمات اللاعبين

لاعبو إنجلترا في مباراتهم مع فنلندا
لاعبو إنجلترا في مباراتهم مع فنلندا

سجل هاري كين هدفين في ظهوره رقم 100 مع منتخب إنجلترا ليقود فريق لي كارسلي للفوز 2-0 على فنلندا في دوري الأمم الأوروبية.
 
 
حقق المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا فوزه الثاني في أول مباراتين له تحت قيادة المنتخب الوطني مساء يوم الثلاثاء بفضل ثنائية تاريخية من كين في ملعب ويمبلي.
 
 
وإليكم تقييم لاعبي إنجلترا في المباراة..
 
جوردان بيكفورد: 6-10
 
لم يتم اختبار حارس مرمى إنجلترا في معظم فترات هذه المباراة بسبب افتقار المهاجمين الفنلنديين للبراعة.
 
 
ترينت ألكسندر أرنولد:  8-10
 
 
كان كارسلي مصرًا إلى حد ما على أن ألكسندر أرنولد سيتم استخدامه كظهير أيمن لكنه حصل على الضوء الأخضر المعتاد للانتقال إلى خط الوسط في هذه المباراة أيضًا. وهدد مدافع ليفربول بالظهور بشكل مميز طوال الشوط الأول وكانت تمريرته هي التي شقت خط وسط فنلندا لتجد "كين" الذي افتتح التسجيل.
 
 
جون ستونز: 7- 10
 
 
لم يكن هناك الكثير من المهام الدفاعية التي يتعين على إنجلترا القيام بها في هذه المباراة. ومع ذلك، فإن قدرة ستونز على الاستحواذ على الكرة تضيف سلاسة وتوازنًا إلى إنجلترا أثناء بناء الهجمات من الخلف. من المفيد دائمًا أن يكون هناك لاعب بمثل جودته في قلب الدفاع، ومع الحرية الجديدة التي يمنحها كارسلي لهؤلاء اللاعبين، فإن أهميته سوف تزداد.
 
عزري كونسا: 7- 10
 
إنها أيام مبكرة للغاية في مسيرة كونسا الدولية - حيث أن هذه المواجهة هي مباراته الدولية الثامنة فقط - لكنه يلعب بثقة شخص كان جزءًا من التشكيلة الأساسية لسنوات.
 
وأبدى كونسا ارتياحه في الدخول إلى خط الوسط أو تغطية المواقع من حوله، وأثار الإعجاب حتى الدقيقة الخمسين عندما بدا وكأنه يعاني من التواء في كاحله أثناء محاولته تشتيت الكرة. وعاد اللاعب إلى الملعب وهو يعرج لاختبار الإصابة في الدقائق العشر المتبقية، قبل أن يتم استبداله بـ ليفي كولويل عند مرور ساعة من اللعب.
 
 
ريكو لويس: 7- 10
 
لعب خارج مركزه - إذا كان هناك شيء من هذا القبيل لشخص يدربه بيب جوارديولا بانتظام - وأدى بشكل جيد في مركز الظهير الأيسر، وإن كان في دور هجومي أكثر مركزية خلال معظم فترات المباراة. وسوف يحتاج إلى اختباره بشكل متكرر على الجانب الدفاعي قبل أن يتم اعتماد إنجلترا عليه في هذا المركز.
 
 
ديكلان رايس:  6- 10
 
كان وجهه أحمر إلى حد ما بعد أن أخطأ الكرة تمامًا أثناء محاولته التسديد في الشوط الأول، وكان قلبه سيكون في فمه بعد أن فقد الكرة خارج منطقته بعد ذلك بوقت قصير - لولا تسديدة فنلندا التي مرت فوق العارضة.
 
حافظ على سير الأمور على طرفي الملعب ويبدو أن مزاملته مع أنجيل جوميز تؤتي ثمارها.
 
أنجيل جوميز: 8- 10
 
إنه لاعب ذكي للغاية، وبدا مرتاحًا للغاية في أول مباراة دولية يشارك فيها مع منتخب بلاده، باستثناء خطأ مبكر تسبب في انطلاق هجمة مرتدة لفنلندا. ووصفه روي كين، من سكاي سبورتس، في الشوط الأول بأنه "مرتب وأنيق" ، كما أشاد بجهوده في الجانب الدفاعي.
 
بوكايو ساكا:  6- 10
 
واجه صعوبة في المشاركة، حيث كانت أغلب التهديدات التي تشكلها إنجلترا تأتي من الجناح الأيسر. حاول أن يكون مؤثرا في المباراة لكنه بدا متعبًا مع استمرار المباراة، وحل نوني مادويكي لاعب تشيلسي محله قبل الدقيقة 70.
 
 
جاك جريليش: 8- 10
 
للمباراة الثانية على التوالي تحت قيادة كارسلي، مع الحرية التي رفعت سعره إلى 100 مليون جنيه استرليني في أستون فيلا، انطلق جريليش وبدا متألقًا خلال هذه المباراة.
 
وسرعان ما حددت فنلندا جريليش وأنطوني جوردون ولويس باعتبارهم مشكلة، وأصبح ركودهم هو تركيزها الرئيسي. إنه يستمتع باللعب مع كارسلي - ومن المرجح أنه لن يعتبر ذلك أمرًا مفروغًا منه بعد استبعاده من تشكيلة يورو 2024.
 
أنتوني جوردون: 7-10
 
 
لاعب آخر يبدو مصرًا على ترك انطباع مبكر لدى المدرب الجديد. تحدث جوردون بصراحة عن قلة الفرص التي أتيحت له في ألمانيا في ظل النظام السابق، وقد أظهر لهم ما كانوا يفتقدونه في المباراتين الأخيرتين. السرعة في الجري نحو الدفاع، ونقل الكرة إلى أي قدم والبحث المستمر عن خلق الفرص لزملائه في الفريق - الشيء الوحيد المفقود هو المنتج النهائي الليلة. بغض النظر عن ذلك، يبدو أن المكان على الجانب الأيسر هو من نصيب جوردون ليخسره في الوقت الحالي.
 
هاري كين: 9- 10
 
رجل بدا متلهفًا تمامًا لتسجيل هدف في ظهوره رقم 100 مع إنجلترا. ظن أنه فعل ذلك بالضبط في الشوط الأول، لكن احتفالاته انتهت بسبب خروج حذائه الذهبي الأيسر من وضع التسلل قبل أن تصل رأسيته إلى شباك الخصم. وبعد فترة وجيزة، سجل كين هدفين رائعين، وكان من الطبيعي أن يسجل تلك الأمسية التاريخية بالطريقة الوحيدة التي يعرفها، وهي تسجيل الأهداف.
 
 

تقييم البدلاء:

 

 
ليفي كولويل "بديل لكونسا":  6-10
 
حل بديلا لكونسا المصاب ولم يتم استدعاؤه للعمل نظرًا لغياب التهديد من فنلندا.
 
نوني مادويكي: 7- 10
 
سجل أول تمريرة حاسمة له مع منتخب إنجلترا عندما صنع لكين تمريرته الحاسمة الثانية وبدا واثقًا من نفسه على هذا المستوى. ويبدو أن قرارًا آخر من كارسلي قد أتى بثماره.
 
 
إيبيريتشي إيزي "عن جوردجوردون 6- 10
 
سنحت له فرصة ذهبية لتسجيل هدفه الأول مع إنجلترا لكنه وجد نفسه في حيرة من أمره، وسدد الكرة ببراعة عندما كان يرتدي قميص كريستال بالاس الأحمر والأزرق.
 
 مارك جوهي "خارج الملعب بدلاً من ستونز": 6-10
 
 
لم يتم استدعاؤه في هذه اللقطة القصيرة. نعلم جميعًا ما يقدمه غويهي، لكن قدراته الدفاعية لم يتم اختبارها في هذه اللقطة.
 
جارود بوين حل بديلًا لكين": 6- 10
 
 يظهر دائمًا نشاطه عندما يشارك كبديل لتمثيل إنجلترا. لم يُمنح وقتًا كافيًا لإحداث تأثير دائم، لكنه سيلعب دورًا في المستقبل.
 
 
المدير الفني لانجلترالي كارسلي: 8- 10
 
 من المبكر جدًا أن نشهد تولي كارسلي المسؤولية الدائمة عن المنتخب الوطني، لكن هناك أنماطًا واضحة للعب داخل الفريق.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز