عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. بهدفين في فنلندا هاري كين يحتفل بمباراته الدولية رقم 100 

هاري كين يحتفل بهدفه في فنلندا
هاري كين يحتفل بهدفه في فنلندا

احتفل هاري كين بمباراته الدولية رقم 100 بتسجيله هدفين في فوز إنجلترا 2-0 على فنلندا في دوري الأمم الأوروبية، في ليلة كرم فيها ملعب ويمبلي أيضًا سفين جوران إريكسون. واحتفل قائد منتخب إنجلترا وهدافه التاريخي بهدفه الأول عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة قبل مرور ساعة من زمن المباراة ثم أضاف الهدف الثاني بطريقة رائعة ليرفع رصيده إلى 68 هدفا مع منتخب بلاده قبل نحو 15 دقيقة من نهاية المباراة.



 

كانت هذه طريقة مناسبة لكين للاحتفال بالمناسبة والتأكيد على أهميته بالنسبة لإنجلترا والتأثير الذي يمكن أن يستمر في إحداثه، على الرغم من الانتقادات لأداء اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا في بطولة أوروبا 2024. وقال كين بعد ذلك: "كانت ليلة مثالية".

وحتى الهدف الأول، كان حارس مرمى فنلندا لوكاس هراديكي قد أحبط كين بسلسلة من التصديات الرائعة. 

لكن قائد المنتخب الإنجليزي - الذي ألغيت له ضربة رأس بسبب التسلل في الشوط الأول - لم يكن ليُحرم من ذلك في ليلة شهدت حصوله على قبعة ذهبية خاصة للاحتفال بظهوره التاريخي، وهو اللاعب العاشر فقط الذي يصل إلى هذا الرقم مع منتخب إنجلترا للرجال.

كانت هذه الأهداف كبيرة أيضًا بالنسبة للي كارسلي، الذي حقق خلال فترة ولايته المؤقتة انتصارين من مباراتين، ليحتل إنجلترا المركز الثاني في المجموعة الثانية من دوري الأمم الأوروبية خلف اليونان بفارق الأهداف. كان هذا أداءً إيجابيًا آخر، حيث ظهر أنجيل جوميز بشكل أنيق في بدايته الأولى مع الفريق الأول، على الرغم من أن فنلندا - التي كانت حازمة في الدفاع وتشكل تهديدًا في الهجمات المرتدة في الشوط الأول، جعلت إنجلترا تأخذ المباراة بجدية.

في المرة الأخيرة التي التقى فيها الفريقان، كان إريكسون، الذي توفي الشهر الماضي، هو المسؤول عن المباراة.

 وتغلبت  إنجلترا على فنلندا في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2001 بمساعدة هدف شرس آخر من قائد منتخب الأسود الثلاثة، ديفيد بيكهام.

ولم يكن من المتوقع أن تكون هذه المباراة متقاربة كما حدث في الفوز 2-1 لكن المنتخب الفنلندي - الذي خسر 3-0 في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الثانية أمام اليونان - أحبط فريق كارسلي حيث اندفع قلب الدفاع أرتو هوسكونن مرتين خلال الشوط الأول ليحرم كين من التسجيل بعد ضربة رأس ملغاة بينما تعافى هراديكي ليمنع تسديدة بوكايو ساكا المرتدة وأهدر ترينت ألكسندر أرنولد محاولتين قبل نهاية الشوط الأول.

وفي بعض الأحيان، كان أداء إنجلترا مفتوحا بشكل مقلق.

 

 وكان توبي كيسكينن لاعب أبردين سريعًا في الهجمات المرتدة لكنه أهدر الكثير من الفرص في الثلث الأخير من الملعب، حيث سدد بعيدًا عن المرمى بعد هجمتين سريعتين في وسط الملعب، وهو ما كشف عن مدى خطورة دفاع إنجلترا في ظل غياب خط الوسط.

 

 وكان ذلك كله بعد أن اضطر ريكو لويس إلى منع تسديدة تيمو بوكي لاعب نورويتش سيتي السابق من داخل منطقة الجزاء بعد رمية تماس سريعة من جانب الضيوف.

لكن إنجلترا كانت أكثر أمانًا في الشوط الثاني، وبعد أن تصدى هراديكي لركلة حرة ومقصية من كين، خفف الهدف الأول من أي مخاوف من حدوث مفاجأة. وصنع البديل نوني مادويكي الهدف الثاني للقائد، وكان إيبيريتشي إيزي نشيطا وبدا ريكو لويس مرتاحا طوال الشوط، مع تألق ألكسندر أرنولد مرة أخرى في مركز الظهير الأيمن.

لكن هدفي كين والتصفيق الذي حظي به إريكسون سيظلان من الذكريات الدائمة لرحلة أخرى ناجحة كمدرب مؤقت لكارسلي، الذي سارت اختباراته لتولي المنصب الدائم بشكل جيد حتى الآن.

إجراء ٤ تعديلات على تشكيلة منتخب انجلترا

 

 

أجرى المنتخب الإنجليزي أربعة تغييرات على التشكيلة التي فازت على جمهورية أيرلندا، حيث شارك أنجيل جوميز لأول مرة مع الفريق الأول، بينما دخل إزري كونسا وجون ستونز وريكو لويس في خط الدفاع. وجلس كوبي ماينو وهاري ماجواير ومارك جوهي وليفي كولويل على مقاعد البدلاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز