عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للإدارة": المعهد يتيح الفرص المتميزة للتعلم

قالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، إن سلسة التدريبات التي يعقدها المعهد تأتي في إطار دور المعهد لصقل المهارات العملية المختلفة وإتاحة الفرص المتميزة للتعلم والتدريب التفاعلى عن بعد فى ظل المتغيرات العالمية الجديدة. 



 

وجاء ذلك فى بيان لوزارة التخطيط اليوم السبت، حول اللقاء الثالث الذي عقده المعهد القومى للإدارة -الذراع التدريبى لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- ضمن سلسلة الندوات التي قدمها المعهد عبر شبكة الانترنت لخريجات برنامج تدريب القيادات النسائية الإفريقية بمشاركة خمسين سيدة إفريقية.

 

وأوضحت شريف أن اللقاء الثالث جاء بالتنسيق مع ثلاث جهات عالمية تتمثل في معهد إدارة الابتكار العالمى ومؤسسة انوفيتى ومركز "IXL" تحت عنوان: " كيفية تطبيق عشره مبادئ ابداعية لإحياء منتجاتك وخدماتك ونموذج أعمالك".

 

وأضافت أن تلك السلسلة من الندوات التدريبية الإلكترونية تأتي استكمالًا لجهود المعهد القومى للإدارة التدريبية والتي يقدمها للأشقاء بالقارة الإفريقية من خلال شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا (تنمية)، والتي قام المعهد بإطلاقها في إبريل الماضى وصدقت عليها الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء التابعة للاتحاد الإفريقى.

ولفتت إلى أن المعهد القومي للإدارة قام بإعداد البرامج التدريبية وتقديمها إلكترونيًا عن بعد للمتدربين المصريين داخل الجهاز الإداري للدولة وخارجه؛ منذ بداية الأزمة العالمية لفيروس "كوفيد١٩" ضمن خطتة المتكاملة للتعليم الرقمى وبما يتسق وحزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية حفاظًا على المتدربين.

 

من جانبها أكدت الدكتورة حنان رزق، مدير شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا "تنمية"، أن استبيان الرأى الذي أعقب اللقاء أظهر إشادة كل المتدربات بتلك اللقاءات التي قدمها المعهد، لما طرحته من مهارات عملية حقيقية ساعدت المتدربات فى تطوير خططهن وطرق قيادتهن لفرق العمل وتطوير أسس اتخاذ القرارات للتكيف والتعامل الناجح مع تداعيات هذه الأزمة كقادة لمجموعات عمل عن بعد داخل مؤسساتهن الحكومية الإفريقية.

 

حاضر فى التدريب الدكتور مهاب أنيس، الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ورئيس مجلس إدارة شركة انوفيتى، والخبير العالمى الدكتور هيتندرا باتيل، رئيس مجلس إدارة مركز " IXL ".

 

جدير بالذكر أن المعهد القومي للإدارة كان قد عقد فى يناير الماضي برنامج تدريب القيادات النسائية الإفريقية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ بمشاركة 100 سيدة إفريقية من 45 دولة ممن يتقلدن مناصب رفيعة بدولهن فى المؤسسات الحكومية الإفريقية المختلفة حيث استمر البرنامج على مدار 12 يومًا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز