عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطعمة ومشروبات مفضلة على السحور

يحتاج الصائمون خلال شهر رمضان الكريم إلى عدد من الوجبات والأكلات، التي تساعدهم على إعادة تأهيل أجسادهم والتدريب على العادات الغذائية الصحيحة، خاصة أن الشهر الكريم يضم وجبتين رئيسيتين، هما الإفطار والسحور، وللأسف أن الكثيرين قد يهتمون بوجبة الإفطار على حساب السحور، رغم أنها الوجبة التي ستساعدهم على تخطى مصاعب الصيام على مدار ساعات النهار.



 

وتؤكد دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن وجبة السحور لابد أن تحتوى على عدد من العناصر الغذائية الأساسية، خاصة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة إلى ما تمنحه من طاقة، وتقدم الدمرداش مجموعة من الأطعمة والمشروبات المفضلة في وجبة السحور وذلك فيما يلي:

١- الأطعمة الغنية بالبروتين:

مثل البيض حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، بالإضافة إلى أنها تعطي شعورًا بالامتلاء، فإنها في نفس الوقت يمكن إعدادها بأكثر من طريقة لتجنب الملل.

٢- الأطعمة الغنية بالألياف: 

وجبة الشوفان غنية بالألياف، وتعتبر وجبة مثالية يحتاجها جسمك في وجبة السحور، وتتحول الألياف القابلة للذوبان إلى مادة هلامية في المعدة وتبطئ عملية الهضم، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول وجلوكوز الدم، وبالتالي يجعلك تشعر بالنشاط طوال فترة صومك.

٣- الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات:

منتجات الألبان هي مصدر كبير للكالسيوم، ويمكنك تناول الزبادي أو مخفوق حليب الفانيليا والعسل حتى تشعر بالشبع  والترطيب طوال اليوم خلال الصيام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز