عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافـظة المنوفية تبدأ غدا توريد القمح وسط زيادة كبيرة في المحصول

أكد محافظ المنوفية إبراهيم ليمون، على أن عمليات توريد محصول القمح بالمحافظة تبدأ غدا الأربعاء لجميع الشون والصوامع بقرى ومراكز المحافظة ، مشددا على إزالة أية معوقات تعوق عملية التوريد، والمرور الميداني على جميع الشون والصوامع والتأكد من جاهزيتها لإستقبال المحصول من المزارعين والموردين .



 

ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بضوابط التوريد وفقاً للقواعد والإشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة المحصول، بإعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة مشيراً إلى أن المحافظة من أولى المحافظات التي تتميز بأعلى إنتاجية للفدان.

من جانبه قال وكيل وزارة التموين بالمنوفية عاطف الجمال، إن السعة التخزينية بلغت 216 ألف طن وهو ما يفوق المستهدف للمحافظة فى حين بلغ التوريد العام السابق 144 ألف طن من القمح ، موضحا أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة بلغت 12 موقعا ما بين صوامع وشون وهناجر تابعة للبنك الزراعى المصري تستخدم كمراكز تجميع ، فضلاً عن عدد من الصوامع المؤجرة لصالح شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا.

 

 

وأكد وكيل الوزارة، على إستبعاد الشون الترابية خوفاً على المحصول من العوامل الجوية ولإنخفاض منسوبها وعدم وجود مظلات.

 

وأوضح أن المحافظة شهدت زراعة 133 ألف فدان هذا الموسم بزيادة بلغت ما يقرب من 3300 فدانا عن العام السابق ، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة كبيرة فى إجمالى الكميات التي سيتم توريدها للصوامع هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضى.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز