الإثنين 10 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

١١ نشاطًا يمكنك القيام به لقتل الملل أثناء العزل

هذه الأيام نواجه تفشي فيروس كورونا، ونتيجة لذلك كلنا محاصرون داخل الجدران الأربعة لمنازلنا، بينما أصبح الابتعاد عن الأحباء وممارسة التباعد الاجتماعي فعلًا من أعمال الحب والرعاية، لا يمكن إنكار أن معظمنا يشعر بالملل خلال هذا العزل على مستوى البلاد لمواجهة COVID-19.



سواء كانت مطاعم أو حدائق أو مسارح أو مراكز تجارية أو أي أماكن عامة أخرى في هذا الشأن، فقد تم إغلاق كل شيء مؤقتًا، حتى عدم وجود أماكن للذهاب إليها، جلب الضجر في حياة الجميع تقريبًا.

قد يكون لديك الرغبة في الخروج والتنفس في الهواء النقي، قد ترغب في القيام بنزهة قصيرة وسريعة في الحديقة أو لديك رغبة قوية في التسكع مع الأصدقاء، ولكن عليك التحكم فيها وفهم الوضع الخطير الذي نحن فيه بسبب تفشي الفيروس القاتل.

إذا كنت حريصًا على معرفة ما هي تلك الأشياء التي يمكنك القيام بها بخلاف تناول الطعام والنوم والتكرار أثناء وجودك في الحجر الصحي في المنزل، يقدم موقع boldsky بعض الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها خلال العزل المنزلي:

 

 

 

١- تطوير عادة القراءة:

يمكن أن تكون الكتب أفضل أصدقائك أيضًا، القراءة هي شيء لن يجعلك تشعر بالملل، يمكنك اختيار أي كتاب تريد قراءته، إذا كان رف الكتب الخاص بك ممتلئًا بالفعل بالكتب التي لم تقرأها من قبل، فهذا هو أفضل وقت للعثور على تلك الكتب وتفقد نفسك في القصص. 

 في الواقع، يمكنك قراءة بعض الصفحات يوميًا وفقًا لراحتك، لن يقتل هذا الملل فحسب، بل سيحسن أيضًا مفرداتك.

 

 

 

٢- اليوجا والتأمل:

إذا كنت تشعر بعدم الراحة والقلق لأنه يجب عليك البقاء في منزلك طوال الوقت وتجنب الخروج، يمكنك ممارسة اليوجا والتأمل لفترة من الوقت، هذا سيساعدك بلا شك في الحفاظ على الهدوء والاسترخاء، ستتمكن من الحفاظ على لياقتك وتحقيق راحة بالك.

 

 

 

٣- تنظيف وإعادة تنظيم منزلك:

هذا هو أفضل وقت يمكنك فيه تنظيف منزلك وإعادة تنظيمه، من الواضح أنك قد لا تتمكن من تنظيف منزلك بشكل صحيح لأنك كنت مشغولاً في مكتبك، ولكن بما أنك لست مضطرًا للذهاب إلى المكتب لبضعة أيام، يمكنك بالتأكيد التفكير في تنظيف منزلك وإعادة تنظيمه وفقًا لاختيارك، لهذا يمكنك دائمًا الاستعانة بأفراد عائلتك.

 

 

 

٤- اكتشف مهاراتك في الكتابة:

إذا لم تكن قادرًا على معرفة ما يجب فعله أثناء هذا الإغلاق بسبب COVID-19، فلماذا لا تطور بعض مهارات الكتابة؟ هذا ليس بالشيء المستحيل القيام به، يمكنك بالتأكيد كتابة قصيدة أو قصة خلال الحجر الصحي للفيروس التاجي، حتى إذا لم تأتِ بشيء مثير للإعجاب، فلن تضطر إلى أن تفقد قلبك حيث يمكنك دائمًا التدرب لتحسين نفسك.

 

 

 

٥- اخرج الشيف بداخلك:

اصنع بعض الأطعمة الشهية لإشباع رغباتك وجوعك، الطبخ يمكن أن يقتل الملل بالتأكيد، ليس عليك أن تكون شيفًا لهذا الغرض.  

في الواقع، يمكنك أخذ بعض الوصفات من والدتك أو من شخص يقوم بالطهي جيدًا، بعد ذلك يمكنك محاولة وضع يديك في الطهي، يمكنك أيضًا التفكير في طهي وصفاتك المفضلة والاستمتاع بتناولها مع عائلتك أو زملائك في الغرفة.

 

 
 

 

٦- اتصل بأصدقائك:

إذا كنت شخصًا كان يتسكع كثيرًا مع أصدقائك بشكل منتظم، فيمكننا أن نفهم ما تمر به أثناء الحجر الصحي في المنزل، ولكن بدلاً من الشعور بالأسف على نفسك، فلماذا لا تتصل بأصدقائك وتتحدث معهم؟  يمكنك أيضًا التواصل معهم من خلال مكالمات الفيديو ومشاركة أفكارك وآرائك.

 

 

 

٧- قم بالقليل من أعمال البستنة:

إذا كنت شخصًا يحب قضاء بعض الوقت مع الطبيعة، فهل تعرف أنه يمكنك التفكير في ممارسة البستنة، يمكنك زراعة بعض الزهور والشتلات في حديقتك أو على التراس الخاص بك. 

 إذا كنت ترغب في وجود بعض النباتات داخل منزلك، فيمكنك زراعتها في الأواني الفخارية، ولكن إذا لم يكن لديك أواني فخارية، فاستخدم الزجاجات والعلب المهملة.

 

 

 

٨- اكتشف هواياتك:

فقط لأنك محصور داخل منزلك، لا يعني أنه لا يمكنك فعل أي شيء، يمكنك استغلال هذا الوقت لاستكشاف هواياتك مثل الرسم، والأوريجامي، والغناء، والرقص، وما إلى ذلك. يمكنك، في الواقع، تخصيص مبلغ جيد لهواياتك، إذ سوف تساعدك هواياتك على قضاء الوقت بطريقة بناءة.

 

 

 

٩- ألعب بعض ألعاب الطاولة:

خلال هذا الحجر الصحي، يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع في لعب بعض الألعاب أثناء إقامتك في المنزل، خذ هذه الشطرنج ولودو وألعاب الطاولة الأخرى للعب مع أفراد عائلتك أو زملائك في الغرفة. 

 لن يجلب لك هذا بعض اللحظات الممتعة فحسب، بل سيساعدك أيضًا على التواصل مع أحبائك، ستتمكن من بناء رابطة قوية معهم من خلال هذه اللحظات الممتعة.

 

 

 

١٠- تطوير بعض المهارات:

استغل هذا الوقت لتعلم بعض المهارات القيمة التي قد تساعدك في مستقبلك، هناك العديد من المصادر عبر الإنترنت التي يمكنك من خلالها تعلم مهارات مختلفة مثل لغات البرمجة، والطهي، والخطابة، والفنون والحرف اليدوية، وما إلى ذلك.

 

 

 

١١- القيام ببعض الأعمال لحسابك الخاص:

هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه كسب المزيد من خلال القيام ببعض الأعمال المستقلة، يمكنك العثور على بعض الأعمال لحسابك الخاص من خلال بعض المنصات عبر الإنترنت. 

 سيبقيك العمل المستقل مشغولًا وسيجلب لك أيضًا بعض المال بخلاف راتبك، لذلك إذا كنت شخصًا لديه الكثير من الوقت أثناء الحجر الصحي في المنزل، فيمكنك العمل كمستقل من راحة منزلك.