عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٩ طرق يمكن من خلالها الهدوء أثناء المواقف الصعبة

هل تواجه مستوى عال من الإجهاد معظم الوقت؟ هل تبحث عن طرق لتهدئة نفسك، وتحاول ألا تصاب بالذعر؟ حسنًا، قد تكون هناك أوقات قد تشعر فيها بالضغط الشديد بسبب بعض المواقف، بمجرد أن تجد نفسك عالقًا في موقف صعب.. قد لا تفهم كيفية التعامل معهم.



وفقا لموقع boldsky فإنه يمكن أن يساعدك الهدوء والتعامل مع الموقف في التغلب على الموقف الصعب، وذلك من خلال الطرق التالية:

 

 

 

١- خذ نفسًا عميقًا:

أحد أفضل الطرق وأكثرها فاعلية لتهدئة نفسك هو أخذ نفس عميق، بمجرد أن تشعر أن دماغك في حالة جمود، تأكد من تنفسك بشكل صحيح ودع جسمك يحصل على كمية كافية من الأكسجين، اغمض عينيك واسترخى لبعض الوقت، بهذه الطريقة ستكون قادرًا على التعامل مع الموقف بطريقة أفضل.

 

 

 

٢- فكر بإيجابية:

 صدق أو لا تصدق، إذا كان دماغك مليئة بالأفكار السلبية، فلن تكون قادرًا على التعامل مع أي موقف، قد تجد نفسك مضطربًا للغاية ومرهقًا عندما يمتلئ عقلك بالأفكار السلبية والخوف غير الضروري، لذلك حاول التفكير بشكل إيجابي عندما تكون محاطًا ببعض المواقف الصعبة، بدلاً من التفكير ، "لن أتمكن من القيام بذلك"، يمكنك أن تخبر نفسك أنك قادر على القيام بمهمة معينة.

 

 

 

٣- تحليل الموقف:

 بدلاً من الخوف من الموقف والتفكير في طرق للهروب من المشكلة، من الأفضل أن تقوم بتحليل الموقف ومعرفة المشكلة، ما لم تكن على علم بالسبب الجذري للمشكلة، فلن تتمكن من إيجاد حل لهذه المشكلة، في اللحظة التي تجد نفسك فيها عالقًا في موقف سلبي، فقط خذ نفسًا عميقًا وحلل كيف سارت الأمور بشكل خاطئ.

 

 

 

٤- ابعد نفسك لبعض الوقت:

من الممكن أن تكون قادرًا على معرفة السبب الجذري للمشكلة أثناء وجودك في نفس الموقف، إذا حدث هذا لك معظم الوقت، فيمكنك محاولة إبعاد نفسك لبعض الوقت.

نحن لا نقول أنه يجب عليك الهروب من المشكلة، ولكن يمكنك إزالة نفسك من الموقف لمعرفة السبب الجذري وتحليل الموقف، سوف يشعر عقلك بالراحة أيضًا بعد تعرضه لتغير في البيئة.

 

 

٥- ابحث عن الحلول الممكنة:

افهم أنه لا يمكن حل أي مشكلة ما لم تكن غير قادر على البحث عن حلول ممكنة، إن شتم حظك أو شخص آخر ليس بالشيء الجيد القيام به، هذا لأنه إذا لم تتوصل إلى حل، فلن تنتهي المشكلة.  

يمكنك أيضًا التفكير في تنظيم خطة لحل مشكلتك، إذا لم تتمكن من إيجاد حل مناسب، فحاول مناقشة الأمر نفسه مع شخص تثق به.

 

 

 

٦- فكر في العواقب:

قبل اتخاذ أي خطوة، يُنصح بشدة أن تدرك العواقب، بهذه الطريقة يمكنك دائمًا معرفة الطرق التي قد تؤثر بها قراراتك وأفعالك على الموقف.  

علاوة على ذلك، عندما تكون على دراية بالعواقب، ستتمكن من اتخاذ القرار الصحيح بدلاً من العبث بالأشياء.

 

 

 

٧- خذ المساعدة من الآخرين:

لا حرج في طلب مساعدة الآخرين، في الواقع من الأفضل أن تأخذ مساعدة الآخرين إذا واجهتك مشكلة كبيرة، حتى إذا كنت غير قادر على العمل بطريقة أكثر هدوءًا لحل مشكلة ما، فإن أحباءك سيحرصون على عدم مواجهة المشكلة لفترة طويلة، يمكنك دائمًا الاعتماد على أحبائك لمساعدتك في المواقف الصعبة.

 

 

 

٨- استراحة قصيرة قد تساعدك:

من الممكن أنه بمجرد مواجهة مشكلة، يتوقف عقلك عن العمل وتشعر بالذعر، يحدث هذا مع الكثير من الناس، قد يكون السبب وراء ذلك هو حقيقة أنك ربما لم تتخيل نفسك في مثل هذه الحالة، وبالتالي فإن عقلك غير قادر على تحديد ما يجب فعله.

إذا واجهت نفس الشيء مرارًا وتكرارًا، فمن الأفضل في مثل هذه الحالات أن تأخذ استراحة قصيرة، خلال فترة الراحة هذه، يمكنك التأمل لبعض الوقت أو طلب بعض الآراء القيمة والمفيدة من الموجهين أو جعل نفسك مستقرًا، يمكنك أيضًا التفكير في أخذ قيلولة قصيرة أو الراحة لبعض الوقت. إن التعامل مع مشكلة ليست بهذه الصعوبة إذا كنت قادرًا على الحفاظ على الهدوء والثقة في أصعب المواقف.

 

 

 

٩- تطوير نهج حل المشكلات:

نهج حل المشكلات سيجعل الأمور أسهل بالنسبة لك، بدلًا من الذعر والإفراط في التفكير، حاول تطوير نهج لحل المشكلات للتعامل مع مشاكلك بطريقة أفضل. 

 تذكر أنه لا توجد مشكلة أكبر من أن تتمكن من حلها على الإطلاق، فبمجرد أن تتمكن من معرفة كيفية التعامل مع مشكلة ما، يمكنك التغلب على جميع العقبات بكل سعادة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز