عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير الصين: الجالية المصرية في بلادي بخير

قال لياو لي تشيانغ، سفير الصين بالقاهرة، إن بلاده تتفهم التدابير والإجراءات الوقائية، التي تتخذها السلطات المصرية في المطارات للحد من انتشار فيروس كورونا.



 

وكشف تشيانغ، خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم، لاستعراض آخر مستجدات فيروس كورونا، أن القسم القنصلى بالسفارة يتابع وضع المواطنين الصينيين في مصر، ويقدم كل التسهيلات، مشيرًا إلى أنه تم وضع آلية لتسجيل الأسماء والالتزام بكل التعليمات الصادرة عن السلطات المصرية خاصة الحجر الصحي. 

 

وأوضح  أن السفارة أعطت توجيهات للمواطنين والشركات الصينية الموجودة في مصر عن إعلامها أولا بأول عن أي حالات إصابة بالحمى أو السعال لإبلاغها للجهات المصرية.

 

مضيفا، أن السفارة فور علمها عن الاشتباه بإصابة 4 حالات من السياح الصينيين بأعراض أنفلونزا تواصلت مع وزارة الصحة المصرية والمستشفى المحتجز بها المشتبه في إصابتهم، وتبين أن الأربعة أصيبوا بالسعال، وتم احتجازهم في المستشفى، ووضعهم تحت العزل الكامل للتأكد من إصابتهم من عدمه، وتم إلغاء العزل الطبي لهم صباح اليوم، بعد التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

كما أوضح السفير الصينى أن هناك تشاورًا دائمًا مع الجانب المصري حول جهود مكافحة هذا الوباء، لافتا إلى أن هناك اتصالات دائمة مع وزارتي الخارجية والصحة والجهات المعنية في مصر خاصة فيما يتعلق بالحجر الصحي.

 

وعن أوضاع الجالية المصرية بالصين، أفاد السفير أن جميع أفراد الجالية المصرية والطلاب الباحثين في الصين بحالة جيدة، مشيرًا إلى أن هناك تواصلا دائما بوزارة التعليم وسفارة مصر لدى الصين.  

 

وشدد على أن كل الجهات المعنية بالصين، تولي اهتماما بالغا بصحة وحماية الطلاب والجالية المصرية في الصين، وحتى الآن، لا توجد إصابات بينهم.

 

من جانب آخر، كشف سفير الصين، أن أمس الاثنين، شهدت بلاده اكتشاف أكثر من ١٧٧١ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بينهم ٥١٥ حالة خطيرة، بالإضافة إلى وفاة ٢٦ مصابا وشفاء ٩ حالات وأكثر من ٢٠٧٧ حالة اشتباه بالإصابة، وبذلك وصل إجمالي الإصابات إلى ٤٥١٥ بينهم ٩٧٦ إصابة خطيرة ٦٠ خرجوا من المستشفى، وإجمالي الوفيات ١٠٦ حالات وفاة.         

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز