عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  سفير الصين بالقاهرة : نتعاون مع السلطات المصرية لمواجهة "كورونا"  

قال لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة : إننا على تواصل تام وتعاون مع وزارتي الخارجية والصحة في مصر لمنع انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية وسلطات الحجر الصحي تقومان بالإجراءات اللازمة حيال الفيروس ووضع آلية دائمة لمواجهته.



 

ونفى السفير الصيني ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر السفارة الصينية بالقاهرة ، وجود أية حالة إصابات بفيروس كورونا في مصر..موضحا أن هناك أربع حالات للسائحين الصينيين في مدينة الغردقة مصابون بسعال وليس فيروس كورونا وتم إلغاء المراقبة الطبية بعد التأكد من عدم إصابتهم بهذا الفيروس.

 

وأشار إلى وجود حالتين صينيتين مصابتين بالسعال والحمي ؛ وذلك ضمن وفد سياحي يزور مدينة الأقصر .. قائلا : إنه من المقرر مغادرة كافة السائحين الصينيين مصر في غضون خمسة أيام.

 

وأكد أن القسم القنصلي بالسفارة يتابع وضع المواطنين الصينيين في مصر ويقدم كافة التسهيلات،مشيرا إلى أنه تم وضع آلية لتسجيل الأسماء والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن السلطات المصرية خاصة الحجر الصحي. وقال : إن الجانب الصيني على اتصال دائم مع وزارة التعليم العالي والسفارة المصرية في بكين والجهات المعنية المصرية لمتابعة حالة الطلاب المصريين الذين يدرسون في الصين، مضيفا : أننا نولي اهتماما كبيرا بالوضع الصحي لهؤلاء الطلاب وأنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة حتى الآن.

 

وأشار إلى أن بلاده نجحت في الماضي في مواجهة تحديات سابقة مثل انتشار وباء سارس عام 2003 وغيرها من الفيروسات ونجحت في القضاء عليها..معربا عن ثقته بأن الحكومة الصينية ستتنجح في القضاء على فيروس كورونا الجديد.

 

ونوه بأن وزير الخارجية الصيني أجرى اتصالات هاتفية مع عدد من نظرائه في الدول الكبرى لمناقشة التدابير اللازمة لمنع انتشار هذا الوباء..قائلا : "إن الصين كدولة كبرى لديها مسئولية تجاه المجتمع الدولي تتبني الشفافية والانفتاح فيما يخص هذا الفيروس".

 

ولفت إلى أن مدير منظمة الصحة العالمية أشاد أمس الاثنين خلال زيارته للصين بالإجراءات والجهود لمكافحة فيروس كورونا .. قائلا : إن هناك تعاونا واسع النطاق بين الخبراء والأطباء الصينيين والأجانب لمتابعة مستجدات هذا الفيروس والعمل على التوصل إلى دواء للوقاية منه.

 

وقال السفير الصيني : إن الحكومة الصينية تتبنى كافة التدابير والجاهزية في جميع المقاطعات ورفع حالة الطوارئ للدرجة الأولى في جميع أرجاء البلاد ، وهذا يتضمن إجراء العزل لمدة أسبوعين لأي شخص مصاب أو مشتبه بإصابته.

 

وكذلك وضع كثير من نقاط التفتيش عند النقاط الحدودية لقياس درجة الحرارة والتأكد مع عدم وجود حالات إصابة هذا بالإضافة إلى مطالبة الصينيين الالتزام في المنازل والخروج عند الضرورة القصوى. وأشار إلى أن وكالات السياحية الصينية أوقفت جميع الفعاليات والأنشطة السياحية ومطالبة السائحين الصينيين الالتزام بتعليمات وقوانين الجحر الصحي في الدول والتعاون مع السلطات المحلية في الدول التي يسافرون إليها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز