عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"الحبيب على الجفري" من المنصورة: أعشق مصر وجيشها الوطني

"الحبيب على الجفري" من المنصورة: أعشق مصر وجيشها الوطني
"الحبيب على الجفري" من المنصورة: أعشق مصر وجيشها الوطني

الدقهلية - مي الكناني

قال الداعية الإسلامي الحبيب على الجفري، إن مصر تعتبر عمود الخيمة للوطن العربي، وجيشها وطني أسقط رئيسين من أجل الحفاظ على الوطن.



وأضاف خلال الندوة التي ألقاها بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، أنه يعشق مصر وجيشها، لكن هناك مجموعة من الشباب لا يدركون قدر بلدهم، ولم يجربوا أن يعيشوا بلا وطن أو دولة.

وأوضح أن الأنظمة تأتي وترحل لكن يبقى الوطن الذي يجب أن يحافظ عليه كل مواطن بدمه، موضحًا أن اليمن على الرغم من أنه أصل ومنبع العرب، لكنه حاليًا به ملايين المهاجرين، وأهله يقتلون بعضهم البعض، وفقد أهم عنصر له "شيخ اليمن" وهو الجيش.

وتابع "أنا أعشق مصر وجيشها، لأنه جيش وطني، أما جيش اليمن فهو متعدد اللواءات، ومنقسم جزء مع الحوثيين وجزء مع أبناء الرئيس وجزء مع الرئيس السابق، وانسحابه من المعركة كان سببًا في استمرار الحرب حتى الآن، فالميليشيات لا تستطيع مجابهة الجيش القوي".

وأشار الجفري إلى أن الجيش السوري قاتل شعبه من أجل رئيسه، وضيع الوطن من أجل طائفة، وأيضا الصومال حاليًا انقسمت لـ7 ولايات بسبب الثورات، موضحًا أنه يحق لأي شخص أن يعترض على النظام لكن دون هدم الوطن.

كما أكد أن البعض لديهم رفض لفكرة تولي شخص القيادة أو السلطة، وهي موجود بالنفس الأمارة بالسوء، مطالبًا المصريين بالالتفات حول جيشهم ودعمه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز