عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الوفد: مشروع قانون الأحوال الشخصية لـ"محمد فؤاد" لا يعبر عنا

الوفد: مشروع قانون الأحوال الشخصية لـ"محمد فؤاد" لا يعبر عنا
الوفد: مشروع قانون الأحوال الشخصية لـ"محمد فؤاد" لا يعبر عنا

كتب - السيد علي

قال حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة الوفد: إن مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم للبرلمان، هو تصور خاص بالنائب محمد فؤاد، ولا يعبر عن توجهات الحزب، ولا عن رؤيته الاجتماعية.



وأضاف الحزب فى  بيان صادرعنه اليوم، أن تعديلات القانون موضع خلاف بين فئات المجتمع المختلفة.

وأشار البيان، الى أن الحزب لن يدلى بدلوه فى تعديلات القانون إلا بعد استطلاع رأى الأزهر الشريف والجهات ذات الصلة، كما أن الوفد يحترم المرأة المصرية ويقدرها، وكان أول من دافع عن حقوقها الاجتماعية والأسرية منذ بدايات القرن الماضى وحتى الآن، مشدداً على أن حزب الوفد لا يوافق على أى تعديلات لهذا القانون، تنتقص من حقوق المرأة أو الطفل.

يأتى ذلك بعد الأزمة التى نشبت مؤخراً بين رئيس حزب الوفد والنائب "محمد فؤاد"،على خلفية مقال كتبه "فؤاد"، هاجم فيه تجاهل رئيس الحزب لمحاولات تواصل النائب معه لاستئناف ندواته بشأن مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

 وعلى خلفية هذا الخلاف تم إيقاف "فؤاد"، عضو الحزب، ونائب دائرة العمرانية بمجلس النواب، بعد استعراض ما نُسب إليه من وقائع تستوجب إجراء تحقيق بشأنها.ولم يذكر الحزب هذه الوقائع. 

 

وردّ "فؤاد" قائلًا: "إنه لم يتلق أي إخطار من  حزب الوفد بإيقاف عضويته وإحالته للتحقيق، حتى الآن".

 

ومن جانبه قال عمرو موسى، رئيس المجلس الاستشاري لحزب الوفد، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية فى بيان له : إن هناك اتصالات تجري حالياً بين قيادات الوفد، لحل الأزمة التي ظهرت بين الدكتور محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية للحزب، والمستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب.

 

 

 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز