عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. لاعبون يهددون بالإضراب عن اللعب

كرة القدم
كرة القدم

ألمح لاعب وسط مانشستر سيتي رودريجو إلى أن اللاعبين قد يضربون عن اللعب بسبب زيادة ازدحام المباريات.



 

ويواجه مانشستر سيتي موسما مزدحمًا إذ يشارك في دوري أبطال أوروبا في شكله الجديد وكأس العالم للأندية الموسعة الصيف المقبل.

 

أعرب عدد من اللاعبين - بما في ذلك مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي وحارس مرمى ليفربول أليسون بيكر - عن قلقهم بشأن عبء العمل الإضافي الذي يواجهه اللاعبون النخبة في الأيام الأخيرة، وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبين الإنجليز، ماهيتا مولانجو، إن أولئك الذين يديرون اللعبة يجب أن "يجلسوا ويأخذوا بعين الاعتبار" شكاوى اللاعبين.

 

ويتفق رودريجو، الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 وأحد أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، على أن هذه القضية تشكل مصدر قلق كبير.

 

وردًا على سؤال عما إذا كان بإمكان اللاعبين الإضراب أو رفض اللعب، قال الدولي الإسباني المؤثر في مؤتمر صحفي: "أعتقد أننا قريبون من ذلك. أعتقد أنه إذا سألت أي لاعب فسوف يقول نفس الشيء"، وهذا ليس رأي رودري أو أي شيء آخر. أعتقد أنه الرأي العام للاعبين.

 

وقال اللاعب الدولي الأسباني: إذا استمر الأمر على هذا النحو، فسوف تأتي لحظة لا يكون لدينا فيها خيار آخر، هذا ما أعتقده حقًا، ولكن دعونا نرى".

 

أعرف ما الذي سيحدث، لكن هذا أمر يقلقنا لأننا نحن الأشخاص الذين نعاني".

 

وكان رودريجو يتحدث قبل المباراة الافتتاحية لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان في ملعب الاتحاد يوم الأربعاء.

 

وستكون هذه المباراة هي المشاركة الأولى لمانشستر سيتي في مرحلة الدوري الجديدة للحدث - وهي مسابقة تضم 36 فريقًا حيث ستلعب جميع الفرق ثماني مباريات فريدة من نوعها.

 

وهذا يمثل زيادة بمقدار مباراتين عن مرحلة المجموعات القديمة، بينما ستلعب الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين مباراة فاصلة إضافية من مباراتين.

 

وهذا يعني أن مانشستر سيتي، الذي شارك في بطولة درع المجتمع في أغسطس الماضي، قد يخوض 75 مباراة هذا الموسم. وربما يواجه اللاعبون المشاركون في مباريات دولية المزيد من المباريات.

 

وقال رودريجو، الذي شارك لأول مرة هذا الموسم في هزيمة برينتفورد يوم السبت: "من تجربتي، بين 40 و50 مباراة هي عدد المباريات التي يمكن للاعب أن يؤدي فيها على أعلى مستوى.. بعد ذلك، تنخفض لأنه من المستحيل الحفاظ على المستوى الجسدي".

 

وأضاف: "هذا العام يمكننا الوصول إلى 70 أو ربما 80، لا أعلم، الأمر يعتمد على مدى تقدمك في المسابقات".

 

وتابع: "في رأيي المتواضع، أعتقد أن هذا مبالغ فيه.. أعتقد أنه يتعين علينا الاعتناء بأنفسنا. يجب على شخص ما الاعتناء بأنفسنا لأننا الشخصيات الرئيسية في هذه الرياضة أو العمل أو أيًا كان ما تريد تسميته.

 

وأتم: "ليس كل شيء يتعلق بالمال والتسويق، بل يتعلق أيضًا بجودة العرض.. عندما لا أكون متعبًا، أؤدي بشكل أفضل، وإذا أراد الناس رؤية كرة قدم أفضل، فنحن بحاجة إلى الراحة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز