عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حفلات تايلور سويفت في البرنابيو تجبر "الملكي" على أتخاذ إجراء عاجل

تايلور سويفت
تايلور سويفت

ألغى نادي ريال مدريد الملقب بالملكي، جميع الحفلات المقررة في ملعب سانتياجو برنابيو الجديد للأشهر القليلة المقبلة، بعد الشكاوى المستمرة من الضوضاء في الحي.



 

ويقع الملعب في قلب المدينة، وهو قريب جدًا من المساكن والفنادق، ومنذ أشهر كانت هناك شكاوى حول الحجم المنبثق من المكان في ليالي الحفلات الموسيقية.

 

وكانت الشكاوي قد بدأت عندما قدمت المغنية تايلور سويفت حفلتين موسيقيتين في الملعب وسرعان ما ظهرت الشكاوى بعد مرورها بلشبونة.

 

وتم تعليق الحفلات الموسيقية حتى مارس 2025 على الأقل. 

 

وكان مجلس المدية قد حذر بالفعل من أن مستويات الصوت تجاوزت ما هو مسموح به، واشتكى الجيران لأسابيع، حتى أنهم اتخذوا إجراءات قانونية، يبدو أنها كانت لها آثار عملية.

 

وكانت القمامة المتروكة في الشوارع القريبة من الملعب - وكذلك مرور آلات التنظيف في ساعات متأخرة - موضع شكاوى أيضًا.

 

سيتعين على النادي الآن إيجاد حلول بأعمال جديدة لمحاولة تقليل حجم الضوضاء القادمة من المكان.

 

وفي يوليو، تم الإعلان عن اتفاق لتحديد وقت انتهاء الحفلات الموسيقية عند الساعة 11 مساءً، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافياً.

 

 

بيان ريال مدريد 

 

يبلغ ريال مدريد أنه قرر إعادة جدولة جدول الأحداث والحفلات الموسيقية في ملعب سانتياجو برنابيو مؤقتًا. 

 

ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من الإجراءات التي اعتمدها النادي لضمان الامتثال الصارم للوائح البلدية المعمول بها خلال الحفلات الموسيقية. 

 

على الرغم من ظروف عزل الصوت في ملعب سانتياجو برنابيو وإجراءات التعزيز التي تم اتخاذها، فإن امتثال مختلف المنظمين والمروجين لهذه اللائحة تأثر بالتحدي الكبير الذي واجهوه في أخذ جميع مبادئه بعين الاعتبار. 

 

وسيواصل ريال مدريد العمل لضمان توافر الشروط الدقيقة لإنتاج وتوزيع الصوت خلال الحفلات الموسيقية، والتي تسمح بإقامة الحفلات الموسيقية في ملعبنا، وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة قريبا.

 

المغنية أيتانا في حالة صدمة

المغنية أيتانا هي واحدة من المتضررين من عمليات الإلغاء. 

 

وكانت هناك حفلات موسيقية مقررة يومي 28 و 29 ديسمبر. وقالت: "لقد كنت في حالة صدمة منذ بضع ساعات وأردت أن أوجه هذه الرسالة لأن هناك الكثير من الأخبار التي تخرج... لأسباب خارجة عن فريقي وإرادتي، بحزن شديد أخبركم أن جميع الحفلات الموسيقية ألغيت أو تم تأجيلها في البرنابيو حتى الأشهر القليلة المقبلة"، مرجحًة إمكانية إقامتها في نهاية يونيو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز