عاجل
الأربعاء 4 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قرار عاجل بتبرئة "ليستر سيتي" من خرق قواعد "PSR" في البريميرليج

ليستر سيتي
ليستر سيتي

أصدرت لجنة الاستئناف المستقلة لكرة القدم قرارًا لصالح فريق ليستر سيتي في نزاعه مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، على خلفية اتهام نادي ليستر سيتي بانتهاك قواعد الربحية والاستدامة "PSR"، وتكبد خسائر على مدار ثلاثة مواسم حتى موسم 2022/23 بلغت 129.4 مليون جنيه استرليني - أي أكثر بـ 24.4 مليون جنيه استرليني من الخسائر المسموح بها البالغة 105 ملايين جنيه استرليني على مدار ثلاثة مواسم.



 

 

وقالت اللجنة إنه، نظرًا لأن الفترة المحاسبية لنادي ليستر انتهت بعد هبوطه، فإن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لا يمكنها إلا أن تتنبأ بأن ليستر قد خرق قواعد المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولا يمكنها أن تقول بشكل قاطع أن النادي قد خرق القواعد.

 

وأيدت لجنة الاستئناف المستقلة هذا الاستئناف على أساس أن الفترة المحاسبية للنادي، التي انتهت في 30 يونيو 2023، جاءت بعد النقطة التي توقف فيها النادي عن كونه عضوًا في الدوري الممتاز الإنجليزي.

 

في غضون ذلك، قالت شبكة سكاي سبورتس البريطانية"إن قرار مجلس الاستئناف يعني فعليًا أنه على الرغم من كون النادي عضوًا في الدوري من مواسم 2019/20 إلى 2022/23، فإن الدوري لا يستطيع اتخاذ أي إجراء ضد النادي لتجاوزه عتبة PSR ذات الصلة فيما يتعلق بالفترات المحاسبية المرتبطة."

 

ليستر سيتي يرحب بالقرار

 

من ناحية أخرى أصدر نادي ليستر سيتي بيانًا رحب خلاله بالقرار الشامل الذي أصدرته لجنة الاستئناف، والذي يدعم موقفه المعلن باستمرار بأن أي إجراء ضد النادي يجب أن يتم وفقًا للقواعد المعمول بها.

 

وقال: "لتجنب أي سوء فهم قد ينشأ في ضوء البيان الذي أصدرته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ردًا على قرار الاستئناف، يرغب ليستر سيتي في التأكيد على استنتاج لجنة الاستئناف أنه عند النظر في الصياغة المستخدمة فعليًا في قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ووفقًا للمبادئ الراسخة للقانون الإنجليزي فإن النادي لم يخرق قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز الخاصة بالفترة التقييمية المنتهية في 30 يونيو 2023.

 

وفي قرارها، حددت لجنة الاستئناف التي كانت مكونة من لجنة مكونة من ثلاثة محامين كبار وذوي خبرة، اثنان منهم من قضاة محكمة الاستئناف السابقين، عيوبًا في صياغة قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

"في تحدي محاولات الدوري الإنجليزي الممتاز فرض رسوم على ليستر سيتي، سعى النادي ببساطة إلى ضمان "من أجل توفير الاتساق واليقين لجميع الأندية تطبيق القواعد على أساس كيفية كتابتها فعليًا."

 

يذكر أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت قد أحالت نادي ليستر سيتي، إلى لجنة مستقلة، بسبب مخالفة مزعومة لقواعد الربحية والاستدامة خلال تواجده في البريميرليج خلال المواسم السابقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز